تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم الخلاط أول إنتاج سعودي لنتفلكس يتصدر الأعلى مشاهدة عالميًا

فيلم الخلاط
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

نجح فيلم الخلاط السعودي في جذب الأنظار بشدة عربيًا ومحليًا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج كأول إنتاج سعودي لمنصة الترفيه نتفلكس NETFLIX، فقد تصدّر الفيلم قوائم الأعلى مشاهدة على مستوى العالم بعد أن بلغت عدد ساعات مشاهدته مليون و570 ألف ساعة خلال يومين فقط من العرض.

فيلم الخلاط السعودي ضمن الأعلى مشاهدة عالميًا على منصة نتفلكس

تخطّت عدد ساعات مشاهدته 1.57 مليون ساعة في يومين.

الفيلم يُثير الكثير من الجدل بين مؤيد ومُعارض لفكرة اللجوء للخداع للنجاة من المصائب.


بهذه المشاهدة المكثفة يدخل فيلم الخلاط ضمن قائمة أعلى 10 أعمال مُشاهدة على منصة نتفلكس على مستوى العالم في نجاح فاق كل توقعات الشركة المنتجة. ويعتبر الخلاط عمل مشترك بين نتفلكس وشركة تلفاز11، وقد تم عرضه للمرة الأولى خلال فاعليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي والمقام في ديسمبر 2022.

وقد تباينت الآراء بين الجمهور والنقاد بشدة حول الفيلم، فمنهم من يقول إنه يقدم كوميديا راقية للغاية تُخاطب العقول دون إسفاف أو تطويل، ومنهم من يقول إنه يُسيء إلى صورة المجتمع، ويبدو أن هذه السمة المميزة لإنتاج نتلفكس للأعمال العربية.

وتدور أحداث الخلاط في إطار اجتماعي كوميدي عبر 4 قصص مختلفة ولكن ترتبط فيما بينها بضرورة اللجوء إلى الحيلة والخداع للحصول على الحقوق أو التوصل إلى حلول للمشكلات، فكل الأساليب مقبولة طالما تصل في النهاية إلى حل لمشكلتك.

فبدءًا من الصديق الذي يخفي سرًا خطيرًا ويعود إلى مغسلة الموتى ويُثير شكوك أرملة صديقه، ومرورًا بالزوجة التي تبحث وراء زوجها في الوقت الذي يرغب هو فيه بالعثور على ابنه في ملهى ليلي، وانتهاء بمواقف متنوعة في 4 أماكن غير متوقعة يربط بينها جميعا ضرورة اللجوء إلى الخداع لكي تنجو من ورطة محققة.

ذو صلة

ويستند الفيلم على سلسلة "الخلاط" الشهيرة في المملكة العربية السعودية، ويُشارك في بطولته كل من محمد الدوخي وإبراهيم الخير الله وعبد العزيز الشهري وإبراهيم الحجاج، وزياد العمري وصهيب قدس ومن إخراج فهد العماري.

وكانت منصة الترفيه العالمية نتفلكس قد أعلنت مرارًا عن عزمها بناء جسور أكثر قوة مع المحتوى العربي وعدم الاكتفاء بالأعمال الأجنبية المترجمة، لتدخل بالفعل في مشروعات متنوعة سواء في مصر أو السعودية أو غيرها من دول عربية لاقت الكثير من الجدل ومن النجاح في الوقت ذاته.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة