تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“تعال أحكيلك قصة الفيلم وأوفر عليك 120 جنيه”… هجوم واسع على فيلم بحبك لتامر حسني

"تعال أحكيلك قصة الفيلم وأوفر عليك 120 جنيه"... هجوم واسع على فيلم بحبك لتامر حسني
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د


ما يزال فيلم بحبك للفنان المصري تامر حسني، حديث الشارع المصري اليوم، بعد تلقيه الكثير من الهجوم، ووصف الفيلم بأنه فاشل ذو قصة مستهلكة لا يحمل أي جديد، بينما هاجم آخرون حسني لكونه المؤلف والمخرج والبطل في الوقت ذاته.

وكانت المفاجأة أن الكثير من المؤثرين على السوشيل ميديا، كشفوا قصة الفيلم كاملة، تحت عنوان: "تعال أحكيلك قصة الفيلم وأوفر عليك 120 جنيه ثمن التذكرة".

وتدور أحداث الفيلم حول شخص يعيش قصة حب توشك أن تنتهي بالزواج، حين تظهر حبيبته السابقة، وتخبره أنها تركته كونها تعاني من السرطان ولم تكن تريد أن تجعله يتألم من خوض التجربة معها، ليبدأ صراع داخلي كبير لدى البطل حين يخبره طبيب حبيبته الأولى، أنه يجب تجنيبها أي ضغوط نفسية حرصًا على صحتها.

وعلى الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تلقاها تامر حسني والفيلم، إلا أن إيراداته وفق المعلن وصلت إلى نحو 350 مليون جنيه مصري، أي ما يوازي نحو 18 مليون دولار أميركي، منذ إطلاقه في دور العرض بالتزامن مع عيد الأضحى الفائت.

وربما يعود حجم الإيرادات الكبير التي حققها الفيلم، لكون بطله تامر حسني أحد أشهر الفنانين المصريين، والذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة.

وتلقى الفيلم هجومًا من بعض النقاد، مثل الناقد الفني طارق الشناوي، الذي قال في تصريحات نقلها موقع سكاي نيوز، إن على تامر حسني البحث عن تراث فني يبقى لفترات طويلة، داعيًا إياه للاستعانة بكاتب ومخرج محترفين لتحقيق النجاح، وأنّه لم يكن عليه كتابة الفيلم وإخراجه، وطالب النجم تامر حسني التركيز على الغناء، أكثر من أي شيء آخر.

بدوره قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن الفيلم يمتاز بوجود خليط بين الكوميديا والرومنسية، وغالبًا فإن رواد السينما يحبون أن يشاهدوا أعمالًا خفيفة ممتعة خصوصًا في الأعياد.

واعتبر سعد الدين، أنه وفي الوقت الراهن وخلافًا للماضي، من الصعب على الفنانين تحقيق النجاح في الإخراج والتمثيل، كون المخرج يجب أن يوجه الممثل، وفي حال كان المخرج والممثل واحد، ستظهر العديد من المشاكل.

وطالب الناقد الفني، الفنان حسني، بإعطاء الخبز لخبازه، والبحث عن مخرج وكاتب قويين لصناعة عمل متميز ناجح، لافتًا أن شباك التذاكر والإيرادات ليستا مقياسًا لنجاح العمل، وغالبًا فإن الجمهور الذي حضر الفيلم كان جمهور طرب وليس جمهور دراما.

ذو صلة

وأجمع النقاد على مطالبة النجم المصري بعدم إعادة الكرة مرة أخرى، والاستعانة مستقبلًا بكاتب ومخرج مختلفين عن الممثل الذي سيؤدي دور البطولة.

يذكر أن فيلم بحبك، هو أول تجربة للفنان تامر حسني، بالكتابة والإخراج السينمائي، ويشاركه البطولة فيه كل من الفنانة هنا الزاهد، وهدى المفتي، كذلك حمدي المرغني ومدحت تيخا وآخرين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة