تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قد لا ترغب بقدوم هواتف iPhone 15 بمنفذ Type-C لأن آبل ستتطلب شراء إكسسوارات موثقة!

ميس عدره
ميس عدره

2 د

عزم شركة آبل على إدخال شريحة مصادقة على أجهزة آيفون المرتقبة في العام الحالي.

تمكّن الشركة من الترويج لبيع ملحقات آيفون الأصلية وكسب عمولة من الشركات من خلال الشريحة الجديدة.

احتمالية تقييد ميزات الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة.


أفادت تقارير جديدة على موقع Weibo الصيني، تخطيط شركة آبل لتقييد وظائف منفذ USB-C الخاصّ بهاتفيّ iPhone 15 و iPhone 15 Pro، من خلال إدخال شريحة للمصادقة مماثلة لمنفّذ Lightning الحاليّ، ممّا قد ينعكس على استخدام الملحقات غير المعتمدة من آبل.

يشاع أنّ تلك الخطوة ستكون بمثابة استجابة لتفويضٍ من الاتحاد الأوروبي، ينصّ على اعتماد جميع الهواتف الجديدة على منفّذ USB-C بحلول نهاية عام 2024.

وفقاً للشائعات التي مصدرها شخصٌ خبير في العمل على معالج "إنتل بنتيوم" في الدوائر المتكاملة منذ 25 عاماً، ستحتوي تشكيلة هواتف آيفون 15 المرتقبة على منفّذ من النمط C، تمّ تطويره بواسطة شركة آبل.

تتمثّل واجهات الدوائر المتكاملة بشرائح من أشباه الموصلات تُستخدم لإدارة نقل المعلومات بين الأجهزة. منذ طرح منافذ وكبلات Lightning في عام 2012، حصلت آبل على ترخيص منها عن طريق شريحة صغيرة تؤكد أنّها أصلية وموثوقة. بينما لم تتضمّن كبلات الشحن التابعة لجهات خارجية غير معتمدة لتلك الشريحة، ممّا قد يؤدي إلى ظهور تحذيرٍ مفاده "هذا الملحق غير مدعوم" عند الاتصال بأجهزة آبل.

ستتمكّن آبل بواسطة شريحة المصادقة من الترويج لبيع ملحقات آيفون الأصلية وكسب عمولة من الشركات المنتجة للملحقات، مع منع استخدام الملحقات المزيفة التي من الممكن أن تكون خطرة.

ذو صلة

من الجدير بالذكر، أنّ واجهة USB-C المستخدمة في أجهزة مثل الجيل العاشر من iPad، و iPad Mini، و iPad Air، و iPad Pro لا تحتوي على شريحة IC للمصادقة، بالتالي إنّ منافذ آيفون ستكون الأولى من نوعها.

رغم أنّ الآثار المحتملة لهذه الإضافة غير معروفة حالياً، لكن من المحتمل أن تقوم آبل بتقييد ميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة إلى الكابلات المعتمدة من قبلها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة