تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قد يقدم معالج Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy أسرع أداء للنواة الواحدة متفوقاً على معالج Apple A17 Bionic

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

يعمل معالج Snapdragon 8 Gen 3  المُقدم من شركة "كوالكوم" Qualcomm والذي يعمل في سلسلة Galaxy S23 من سامسونج على زيادة في سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات التي تسمح لـ SoC بتسجيل أداء أعلى في بعض المهام، ومن الممكن أن يقدم المعالج أعلى أداء للنواة الواحدة لأي جهاز متفوقًا على معالج  A17 Bionic.

قد يقدم معالج Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy أسرع أداء للنواة الواحدة متفوقاً على معالج Apple A17 Bionic.

من الممكن أن يحقق معالج Snapdragon 8 Gen 3 المقرر وصوله العام المقبل درجة أداء أحادية النواة تتجاوز 2000.

يسجل معالج A16 Bionic حوالي 1,800 نقطة، ومن المتوقع أن يركز A17 Bionic على كفاءة الطاقة بدلاً من الأداء، لذا فإن من المحتمل أن يصبح Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy هو ملك الهواتف الذكية الجديد المتميز بالأداء أحادي النواة.


من المقرر وصول معالج Snapdragon 8 Gen 3  العام المقبل، ومن الممكن أن يحقق درجة أداء أحادية النواة تتجاوز 2,000، ولكن قد يكون ذلك أثناء استخدام إصدار أقدم من أداة قياس الأداء "Geekbench".

بدأت RGcloudS سلسلة محادثات على تويتر، تتحدث عن عقد تصنيع الجيل التالي من سامسونج و TSMC، وخلال ذلك تم الحديث عن Snapdragon 8 Gen 3 من جلاكسي، إنه معالج عالي الأداء من كوالكوم والمخصص حصريًا لمجموعة Samsung Galaxy S24 وسيكون قادر على تقديم نتيجة أحادية النواة تبلغ 2,000 نقطة، متغلبًا على A17 Bionic.

وبالنظر إلى Geekbench 6 الذي تم إطلاقه مؤخرًا، فمن المحتمل أنه يشير إلى الدرجات التي تم الحصول عليها بواسطة مجموعة الشرائح القادمة أثناء تشغيل Geekbench 5. إذ أن A16 Bionic يسجل حوالي 1,800 نقطة، ومن المتوقع أن يركز A17 Bionic على كفاءة الطاقة بدلاً  من الأداء، لذا فإن من المحتمل أن يصبح Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy هو ملك الهواتف الذكية الجديد المتميز بالأداء أحادي النواة.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم نشر تسريب سابق أحادي النواة ومتعدد النواة من Snapdragon 8 Gen 3 العادي، يدل على أن SoC تدمر A16 Bionic في كلا الاختبارين  وتحصل على درجة أحادية النواة تبلغ 1,930، وبالنظر إلى أن Snapdragon 8 Gen 3 for Galaxy سيعمل على الأرجح بسرعات أعلى لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، فليس من الصعب تصديق أن هذا الأخير سوف يكسر حاجز 2,000 أحادي النواة عند تشغيل Geekbench 5.

السؤال الوحيد هو من ستختار شركة كوالكوم لتصنيع Snapdragon 8 Gen 3 على نطاق واسع؛ TSMC أو Samsung؟ من المحتمل أن تتبنى كوالكوم نهجًا ثنائي المصادر، حيث يشارك كل من TSMC و Samsung، ولكن من السابق لأوانه وضع افتراضات، تمامًا كما لو كان من السابق لأوانه استخدام Snapdragon 8 Gen 3 لجهاز جلاكسي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة