تريند 🔥

🤖 AI

قراصنة مؤيدون لروسيا يبتزون مطور لعبة STALKER 2 الأوكراني

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعرضت شركة GSC Game World الأوكرانية المطورة للعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl لتهديدات بالابتزاز والاختراق من قبل مجموعة مجهولة، وذلك وفقًا لبيان نشرته الشركة عبر تويتر يوم الأحد.

تعرضت شركة "GSC Game World" المطورة للعبة "S.T.A.L.K.E.R. 2" الأوكرانية لعملية اختراق وتهديد بالابتزاز.

المخترقون يهددون بنشر معلومات حساسة عن اللعبة إذا لم تستجب الشركة لمطالبهم، وتشمل الاعتذار للاعبين في روسيا وبيلاروسيا، وفك حظر حساب في تطبيق Discord، وتوفير نسخة محلية باللغة الروسية.

تذكر الحادثة بخطورة التهديدات السيبرانية المتزايدة وضرورة تعزيز إجراءات الأمان السيبراني.


تهدد مجموعة قراصنة مؤيدين لروسيا مطور لعبة STALKER 2 الأوكراني بنشر معلومات حساسة عن اللعبة إذا لم تستجب الشركة لمطالبها.

وأوضحت GSC Game World في بيانها أن حساب أحد موظفيها في تطبيق العمل مع الصور تم اختراقه، وأن المخترقين يهددون بالاستفادة من البيانات التي حصلوا عليها للابتزاز والترهيب.

وأضافت الشركة أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها تهديدات الأمان السيبراني، حيث عانت من هجمات مستمرة لأكثر من عام، بما في ذلك الابتزاز والعدوانية إيذاء اللاعبين والمعجبين باللعبة، وجهودًا للإضرار بعملية التطوير أو بسمعة الشركة.

ويزعم مستخدم على شبكة VK الاجتماعية الروسية أنه حصل على مواد حول اللعبة ويتوعد بنشر تفاصيل القصة والمشاهد والخرائط وأكثر من ذلك إذا لم تستجب شركة GSC Game World لمطالبه بحل مشاكل حسابات بعض اللاعبين وترجمة اللعبة إلى اللغة الروسية والاعتذار للاعبين في روسيا وبيلاروسيا، وذلك بحلول 15 مارس. ومع ذلك، رفضت الشركة تلبية هذه المطالب.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن بعض مطوري اللعبة اضطروا للانتقال إلى براغ بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إلا أن الشركة تنشر بانتظام تغريدات حول فخرها في البلاد. وكتبت GSC Game World في بيانها يوم الأحد "التزامنا الراسخ بدعم بلدنا لم يتغير - وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لدعم أوكرانيا.. وهذا لن يتغير في المستقبل تحت أي ظرف من الظروف، وتحث الشركة اللاعبين على عدم مشاهدة أو مشاركة المعلومات المسربة حول اللعبة".

ويُذكر ايضًا أن الشركة قالت في سبتمبر، أنها تخطط لإصدار STALKER 2 في وقت ما في عام 2023.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة