تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قمر صناعي قديم تابع لوكالة ناسا على وشك السقوط من السماء نهاية هذا الأسبوع

قمر صناعي قديم تابع لوكالة ناسا على وشك السقوط من السماء في نهاية هذا الأسبوع
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن قمرًا صناعيًا خارج الخدمة ويبلغ من العمر 38 عامًا على وشك السقوط من السماء في نهاية هذا الأسبوع. قالت وكالة ناسا يوم الجمعة إن فرصة سقوط الحطام على أي شخص منخفضة للغاية، كما أن معظم القمر الصناعي الذي يبلغ وزنه 2450 كيلوجرامًا سيحترق عند إعادة الدخول. لكن من المتوقع أن تبقى بعض القطع سليمة.

وقدرت وكالة الفضاء احتمالات الإصابة من الحطام المتساقط بنحو 1 في 9400. تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها تستعد لسقوط القمر الصناعي صباح يوم الإثنين، على طول مسار يمر فوق إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط ومناطق أقصى غرب أمريكا الشمالية والجنوبية.

ذو صلة

ومن المتوقع أن ينخفض ​​القمر الصناعي ليلة الأحد، في غضون 17 ساعة، ومع ذلك، فإن شركة " Aerospace Corp" التي والجدير بالذكر أن القمر الصناعي المعروف باسم "ERBS"، أُطلق في عام 1984 على متن مكوك الفضاء تشالنجر. وعلى الرغم من أن العمر المتوقع لعمله كان عامين، إلا أنه استمر في إجراء قياسات الأوزون وغيرها من قياسات الغلاف الجوي حتى توقف عن العمل في عام 2005.

ويُذكر أيضًا أن القمر الصناعي "ERBS" حصل على وداع خاص من تشالنجر، حيث أطلقت أول رائدة فضاء أمريكية، سالي رايد، القمر الصناعي في المدار باستخدام ذراع الروبوت للمكوك، وفي نفس المهمة أيضًا قامت رائدة الفضاء الأمريكية كاثرين سوليفان بأول سير في الفضاء تقوم به امرأة أمريكية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تطير فيها رائدتان في الفضاء معًا. وقد كانت هذه هي الرحلة الفضائية الثانية والأخيرة لرايد، التي توفيت في عام 2012.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة