تريند 🔥

🤖 AI

كاميرا جديدة من سوني تستخدم الليزر لمساعدة ضعاف البصر على التصوير!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعاونت شركة سوني مع شركة QD Laser اليابانية لإطلاق مجموعة HX99 RNV Retina Projection Camera، وهي عبارة عن كاميرا مدمجة مع غطاء ليزر شبكي إضافي، وهي مصممة لمساعدة المستخدمين المصابين بضعف البصر على رؤية صورة واضحة.

سوني تطلق كاميرا جديدة تستخدم الليزر لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر على الرؤية بوضوح.

الليزر يعمل على تجاوز تركيز العين، ويعرض صورة الكاميرا المركزة في عين المستخدم.

تتوفر الكاميرا في الولايات المتحدة بكميات محدودة هذا الصيف، وبتكلفة 599.99 دولارًا.


تعمل الإضافة الليزرية على تجاوز تركيز العين، حيث تعرض صورة حية مركزة من الكاميرا في العين، فقد تم تصميم إسقاط الليزر منخفض الطاقة لتجاوز تركيز العين بشكل فعال، مما يساعد المستخدمين من ذوي الإعاقات البصرية مثل قصر النظر، أو طول النظر، أو اللابؤرية، من رؤية صورة واضحة.

وتستخدم الكاميرا حالياً كاميرا سوني الصغيرة DSC-HX99، ويتم تجميعها مع جهاز عرض Retissa Neoviewer من شركة QD Laser. ويستخدم Retissa Neoviewer ليزر شبه موصل RGB لعرض صورة بدقة 720p وعمق لوني 8 بت، مع زاوية رؤية أفقية تبلغ حوالي 60 درجة ومعدل تحديث 60 هرتز.

ذو صلة

وسيتوفر الجهاز في الولايات المتحدة بكميات محدودة اعتبارًا من هذا الصيف، بتكلفة تصل إلى 599.99 دولارًا، وتزعم سوني أنها تتحمل معظم التكاليف لدعم مجتمع ضعاف البصر.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الجهاز مصمم حصريًا لكاميرا DSC-HX99، إلا أن كاميرات أخرى قد تعمل معه عبر منفذ HDMI. ومن الممكن أن تمهد تلك الكاميرا الطريق لنموذج أكثر شمولية في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن سوني تبذل جهودًا لدعم مجتمع ضعاف البصر من خلال هذه التقنية، ومن المثير للاهتمام معرفة رد فعل المستخدمين على الجهاز عندما يتاح في الصيف المقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة