تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كبرى شركات التكنولوجيا ذكرت الذكاء الاصطناعي 168 خلال أسبوع بمعدل 24 مرة يوميًا!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

ذكرت شركات التكنولوجيا العملاقة، ميتا، وألفابت، ومايكروسوفت وأمازون، مصطلح الذكاء الاصطناعي 168 مرة خلال مكالمات الأرباح للأسبوع الماضي، مما يدل على الاهتمام الكبير الذي يلقى على هذه التقنية الحاسمة في وادي السيليكون.

شركات التكنولوجيا الكبرى مثل ميتا، وألفابت، ومايكروسوفت وأمازون تستثمر بجدية في تقنية الذكاء الاصطناعي، وقد ذكرت مصطلح الذكاء الاصطناعي 168 مرة خلال إعلان النتائج المالية خلال الأسبوع الماضي.

الرؤساء التنفيذيون لتلك الشركات يعتبرون الذكاء الاصطناعي مهمًا في تحسين المنتجات والخدمات وتحقيق المزايا التنافسية.

تظهر الزيادة في الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي أهمية هذه التقنية المتزايدة في الصناعة، وتدل على استمرار التركيز عليها في المستقبل.


شدد الرؤساء التنفيذيون لهذه الشركات، مارك زوكربيرج وسوندار بيتشاي وساتيا ناديلا وآندي جاسي، في مكالمات الأرباح، على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين منتجاتهم وخدماتهم، وخلق نماذجهم الخاصة، والاستفادة من النمو الكبير لهذه التقنية.

وكانت شركة ألفابت هي الشركة الرائدة في عدد المشاركات، حيث ذكرت مصطلح الذكاء الاصطناعي 64 مرة، إذ أكد بيتشاي في بداية المكالمة أنها دمجت "العلوم الحاسوبية العميقة والذكاء الاصطناعي" في تحديثات منتجاتها هذا العام. وتحدث الرئيس التنفيذي عن إطلاق برنامج الدردشة Bard في مارس، والذي تم انتقاده لأنه متسرع بعد ظهور ChatGPT.

وأشارت مايكروسوفت أيضًا إلى الذكاؤ الاصطناعي بشكل كبير وذكرت المصطلح 50 مرة في مكالمتها يوم الثلاثاء، وأعادت تأكيد التزامها بالاستثمار في التقنية من خلال حصتها البالغة 10 مليارات دولار في OpenAI.

بينما قالت ميتا أيضًا أنها متفائلة بشأن الذكاء الاصطناعي بعد ذكر مصطلح الذكاء الاصطناعي 47 مرة في مكالمة المستثمرين، حيث أشار زوكربيرج وحده إلى الذكاء الاصطناعي 27 مرة، وأفاد بأن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء أدوات الإنشاء البصرية لمستخدمي Instagram.

ذو صلة

وأشارت أمازون إلى الذكاء الاصطناعي فقط 7 مرات يوم الخميس، حيث أكد الرئيس التنفيذي، جاسي، على أهمية استثمار الوقت والمال في تطوير نماذج اللغة المستخدمة في برامج الدردشة، وأكد أن هذا الاستثمار سيكلف مليارات ويستغرق عدة سنوات للتطوير، ولكنه أكد أنه أمر حاسم لاستراتيجية الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن التركيز المتزايد على الذكاء الاصطناعي من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى يمثل دليلاً على أهمية هذه التقنية في المستقبل، وعلى الشركات المبتكرة والطموحة في هذا المجال الاستمرار في العمل على تطوير تقنيات جديدة وابتكارات تتفوق على توقعات المستخدمين وتحقق نتائج أفضل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة