تريند 🔥

🤖 AI

كتابات الذكاء الاصطناعي توقف طلبات النشر في مجلة الخيال العلمي Clarkesworld

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أدى اعتماد الكُتّاب على الذكاء الاصطناعي في كتابة قصصهم الإخبارية إلى إيقاف مؤقت لطلبات النشر في مجلة الخيال العلمي الشهيرة Clarkesworld.

القدرة على التفرقة بين المحتوى الأصلي والمسروق أو المكتوب إلكترونيًا ضعيفة في الوقت الحالي.

أحلام الثراء السريع وراء لجوء الكُتّاب للذكاء الاصطناعي لكتابة قصصهم الإخبارية.

زيادة كبيرة في القصص المُنشأة آليًا تتسبب في زيادة العبء المالي.


فقد أعلن نيل كلارك محرر Clarkesworld أن القدرة على إنشاء محتوى غير محدود باستخدام الذكاء الاصطناعي أدى إلى زيادة كبيرة في القصص الإخبارية التي تم إنشاؤها آليًا دون إمكانية التعرف على الفارق بينها وبين التي كتبها شخص حقيقي.

وفي منشور له على تويتر شارك كلارك رسمًا بيانيًا يُظهر الارتفاع في عدد الكتّاب المحظورين بسبب المحتوى المسروق أو الذي تم إنشاؤه إلكترونيًا، ليبلغ العدد 500 كاتبًا في فبراير بزيادة 100 كاتب عن المحظورين في يناير، ويؤكد أن ارتفاع معدلات الحظر تزامن تقريبًا مع إطلاق ChatGPT في 30 نوفمبر 2022.

وأعلن كلارك أن خطط الثراء السريع هي السبب في هذا الطوفان من القصص المنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث تزايد بشدة البحث عن مصطلحات مثل "الثراء مع ChatGPT" أو "طريقة كسب الأموال مع ChatGPT" غير مصطلحات أخرى لم تذكر روبوت الدردشة ChatGPT بالتحديد.

ومنذ عام 2006 حقق كلارك الكثير من النجاح بقصص الخيال العلمي المنشورة في مجلة Clarkesworld وفاز بالكثير من جوائز هوغو Hugo لأفضل قصص الخيال العلمي، وقد اتبعت المجلة نظام تقديم مفتوح مع منح 12 سنتًا لكل كلمة، ولكن مع الزيادة الضخمة في القصص غير الأصلية فإن هذا قد أصبح عبئًا ماليًا كبيرًا على المجلة.

وأوضح كلارك أن الأشخاص الذين تسببوا في هذه الأزمة هم من خارج مجتمع الخيال العلمي، وأن المشكلة يمكن التقليل منها عبر التعامل فقط مع الكتّاب القدامى المعروف أسلوبهم وطريقة كتابتهم وليس المؤلفين الجُدد، ولكنه بيّن في الوقت ذاته أن هذا ليس حلًا نهائيا ويهدد صناعة النشر في الوقت ذاته.

ذو صلة

ولا تعتبر مشكلة المحتوى المكتوب من قبل الذكاء الاصطناعي مقتصرة على مجلة Clarkesworld، فقد كتبت رويترز تقريرًا يوضح الزيادة الهائلة في الكتب المكتوبة إلكترونيًا على أمازون لتصل إلى 200 كتاب وقد أدرج الكثير منهم ChatGPT كمؤلف أساسي أو مُشارك.

ويُذكر أن هناك أدوات تدّعي قدرتها على اكتشاف النص المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكن معدلات الدقة بها منخفضة للغاية، لذا لا تعتبر من الحلول القابلة للتطبيق الآن، لذا يحاول كلارك والناشرون المختلفون الإبقاء على معدلات نشر مرتفعة ولكن مع إبعاد المحتوى غير الأصلي قدر المستطاع، لذا تم توقيف طلبات النشر مؤقتًا لحين إيجاد حلّ أكثر فاعلية للمشكلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة