تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كما في تويتر: ميتا تطلق خدمة شهرية لتوثيق حسابات فيسبوك وإنستجرام

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، يوم الأحد، عن طرح خدمة اشتراك شهرية لتوثيق حسابات فيسبوك وإنستاجرام تسمى "Meta Verified".

أعلنت شركة ميتا عن خدمة اشتراك شهرية لتوثيق حسابات فيسبوك وإنستجرام تسمى "Meta Verified"، وصرح بذلك الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج يوم الأحد.

ستكون الخدمة مقابل 11.99 دولارًا شهريًا على الويب و 14.99 دولارًا شهريًا على نظام التشغيل iOS ، وسيتمكن المستخدمون على إنستجرام و فيسبوك من تقديم هويتهم الحكومية والحصول على شارة توثيق زرقاء.

كتب زوكربيرج في المنشور: "تتعلق هذه الميزة الجديدة بزيادة المصداقية والأمان عبر خدماتنا".


سيتمكن المستخدمون على منصات ميتا (إنستجرام و فيسبوك) من تقديم هويتهم الحكومية والحصول على شارة توثيق زرقاء، وذلك مقابل 11.99 دولارًا شهريًا على الويب و 14.99 دولارًا شهريًا على نظام التشغيل iOS، وقد قال زوكربيرج إنه سيتم تقديم الخدمة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع، وستتبعها دول أخرى، وكتب زوكربيرج في المنشور: "تتعلق هذه الميزة الجديدة بزيادة المصداقية والأمان عبر خدماتنا".

ومن جانبه قال المتحدث باسم ميتا يوم الأحد أن هناك وسائل حماية من انتحال الهوية مع اشتراكات، ولتوثيق الحساب يجب ألا يقل عمر المستخدم عن 18 عامًا، وأن يفي بالحد الأدنى من متطلبات نشاط الحساب وأن يقدم بطاقة هوية حكومية تطابق اسم الملف الشخصي وصورته، وستشمل الاشتراكات أيضًا المراقبة الاستباقية لانتحال هوية الحساب.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن ميتا كانت تمنح شارة التوثيق سابقًا للمستخدمين البارزين مثل السياسيين والمديرين التنفيذيين وأعضاء الصحافة والمنظمات للإشارة إلى شرعيتهم، لكن خدمة الاشتراك الجديدة للشركة تشبه خدمة تويتر التي تم تجديدها حديثًا والتي تسمى "Twitter Blue" ، والتي تمنح المستخدمين أيضًا شارة تحقق إذا دفعوا رسومًا شهرية.

ويُذكر أيضًا أن تويتر أطلقت خدمة اشتراك تويتر الأزرق المحدثة في ديسمبر بعد أن قال إيلون ماسك مالك الشركة الجديد والذي استحوذ عليها مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر: "إن نظام التحقق الجديد سوف يمنح  القوة للناس". وكان قد تم إطلاق تويتر الأزرق لفترة وجيزة في نوفمبر،  ولكن تم سحبه بعد أن أساء المستخدمون استخدام الخيار المدفوع الجديد من خلال انتحال شخصية المشاهير والعلامات التجارية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة