تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ماذا يحدث لو أعاد ChatGPT كتابة مسلسل Game of Thrones؟.. رئيس شركة الذكاء الاصطناعي يجيب

ماذا يحدث لو أعاد ChatGPT كتابة مسلسل Game of Thrones؟..رئيس شركة الذكاء الاصطناعي يجيب
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

طرح جريج بروكمان الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، تساؤلاً مثيرًا لانتباه الكثير من محبي الفنون لاسيما السينما والدراما، حول إمكانية استخدام تقنيات ChatGPT الحديثة لإعادة كتابة مسلسل Game of Thrones.

بحسب المنشور على موقع Hollywoodreporter.com، تساءل خلال جلسة نقاشية مساء الجمعة ضمن فعاليات SXSW، عن ذلك تحقيقًا لحلم الملايين من معجبي المسلسل الشهير "صراع العروش" إرضاءً لأولئك الذين لم تعجبهم نهاية الموسم الأخير للمسلسل.

اتخذ "بروكمان" من هذه الفرضية مدخلاً للحديث عن ما تقدمه شركة OpenAI وإمكانيات برنامجها الذكي ChatGPT، الذي يتيح للمستخدمين تغيير النهاية الدرامية بشكلٍ مختلف وربما إضافة شخصية المستخدم نفسه كشخصية رئيسية، موضحًا أن البرنامج يمكنه أيضاً تقديم تجربة ترفيهية تفاعلية للمستخدمين.

وعلى صعيد اَخر، ينشغل صناع ومبدعو هوليوود خلال الفترة الحالية بدراسة وتجربة الآثار الإيجابية والسلبية المحتملة لبرنامج الذكاء الاصطناعي على عملية الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، حيث يعتبره البعض أداة لمساعدة عملية الكتابة بدلاً من استبدال دور الكُتاب بالتكنولوجيا.

ومن المتوقع أن يكون البرنامج الأكثر فائدة في المهام التي لا تتطلب وجود عقل تحليلي بشري، مثل تحرير المحتوى بكبرى شركات الميديا والمؤسسات الإخبارية، بحسب وصف "بروكمان".

يضيف خلال نفس الجلسة النقاشية رؤيته بأنها ستصبح أداة مستخدمة يوميًا مثل الهواتف المحمولة خلال المستقبل القريب، مع وضع الاعتبار أنه ربما يرفض استخدامها بعض الأفراد والشركات ولا بأس من ذلك شرط وجود المنطق.

ذو صلة

ورغم القلق المتزايد بشأن انتشار معلومات خاطئة من قبل هذه التقنيات، إلا أن الشركة تعمل على حل هذه المشاكل من خلال بناء الثقة وتحديد الحدود للاستفادة الأمثل من البرنامج.

وكانت حظيت شركة OpenAI على دعم كبير من الشركات الشريكة مثل Microsoft، التي استثمرت 10 مليارات دولار في OpenAI، مما يمنح الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا وصولًا إلى برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة OpenAI.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة