تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت تفوز برفض دعوى مكافحة الاحتكار بشأن شراء Activision Blizzard

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

فازت مايكروسوفت يوم الاثنين برفض دعوى قضائية خاصة بمكافحة الاحتكار أقيمت ضد شركة مايكروسوفت بشأن شرائها المقترح بقيمة 69 مليار دولار لعملاق ألعاب الفيديو Activision Blizzard، وقد تم منح المدعين 20 يومًا لتحسين الطعن القانوني، حيث حكم القاضي بأن دعواهم القضائية "تفتقر إلى الادعاءات" التي تدعم ادعائهم بأن الاستحواذ سيضر بالمنافسة في السوق.

حصلت مايكروسوفت على إلغاء دعوى قضائية تنافسية خاصة بشرائها لشركة Activision Blizzard.

قالت المحكمة إن الدعوى تفتقر إلى تصريحات تدعم ادعاء المدعين بأن الاستحواذ المقترح سيؤثر سلبًا على منافسة السوق.

تم منح المدعين 20 يومًا لتحسين دعواهم القانونية.


أشارت قاضية المقاطعة الأمريكية جاكلين كورلي إلى أن: "الادعاء العام للمدعين بأن الاندماج يمكن أن يتسبب في آثار مانعة للمنافسة غير كافٍ وطلبت مزيدًا من التفاصيل لدعم هذا الادعاء". ومع ذلك، لا يؤثر القرار على الطعن المقدم من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC)، والذي من المقرر عقده لجلسة استماع إثباتية في أغسطس.

وقد واجهت مايكروسوفت أيضًا تدقيقًا بشأن الصفقة المقترحة في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، ونفت مزاعم بأنها ستضر بالمنافسة، كما أن الشركة ومحاموها لم يعلقوا على الحكم.

ذو صلة

وقال جوزيف سافيري محامي المدعين إنهم يعتزمون تقديم دعوى معدلة مع تفاصيل واقعية إضافية لمعالجة مخاوف القاضي. ومن المقرر عقد جلسة استماع في 12 أبريل .

ومن الجدير بالذكر أنه وفقًا لقانون مكافحة الاحتكار الأمريكي، يمكن للمستهلكين من القطاع الخاص تحدي عمليات الاندماج والاستحواذ بصرف النظر عن الإجراءات الحكومية. ويُذكر أيضًا أن مايكروسوفت نفت أن الصفقة ستضر بمنافسة ألعاب الفيديو، بينما يخطط المدعون لتقديم دعوى معدلة مع تفاصيل واقعية إضافية لمعالجة الطرق التي أشار القاضي من خلالها إلى أنهم بحاجة إلى ادعاء المزيد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة