تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت تكشف بالخطأ عن تصميم واجهة Windows 12

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

شاركت مايكروسوفت لقطة شاشة لواجهة مستخدم "ويندوز" Windows في مؤتمر Ignite الأخير، ومن المحتمل أن تكون تلك الصورة التي تعرض نوعًا مختلفًا من نظام التشغيل الرائد للشركة هي معاينة لواجهة مستخدم Windows 12.

مايكروسوفت تكشف بالخطأ عن تصميم واجهة Windows 12، حيث قامت بعرض لقطة شاشة لواجهة مستخدم ويندوز في مؤتمر Ignite الأخير.

أوضحت الصورة التي كانت مستخدمة لتوضيح تطبيق Microsoft Teams أثناء العرض واجهة مستخدم جديدة لا تبدو مثل واجهة مستخدم ويندوز المألوفة لنا حاليًا.

من المحتمل ألا يكون هذا هو أحدث إصدار من Windows 12، ولكنه قد يكون مثالًا يوضح الاتجاه المحتمل الذي يمكن أن يسير فيه نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد.


أوضحت الصورة ضعيفة الجودة، التي كانت مستخدمة لتوضيح تطبيق Microsoft Teams أثناء العرض واجهة مستخدم جديدة. تلك الواجهة لا تبدو مثل واجهة مستخدم ويندوز المألوفة لنا حاليًا، حيث يوجد شريط المهام العائم في الجزء السفلي من الشاشة، بينما توجد رموز النظام في الزاوية اليمنى، ويتوفر حقل البحث العائم في المركز العلوي، في حين يظهر الطقس في الزاوية اليسرى العليا من الصورة.


مايكروسوفت, Windows 12

وقد أعاد موقع "ويندوز سنترال" Windows Central – المتخصص بأخبار مايكروسوفت – رسم التصميم. لأنهم رأوا بالفعل عرضًا تقديميًا داخليًا لنموذج أولي مماثل لواجهة Windows 12 مع تخطيط مشابه. لذلك، في حين أن الصورة ويندوز سنترال قد لا تكون تمثيلًا دقيقًا لواجهة المستخدم الجديدة، إلا أنها بمثابة بيان لما تأمل فرق مايكروسوفت في تحقيقه مع الإصدار القادم. الذي يحمل الاسم الرمزي "NextValley".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تعمل على جعل واجهة مستخدم ويندوز سهلة الاستخدام قدر الإمكان، لكل من عناصر التحكم التي تعمل باللمس وإدخال لوحة المفاتيح والماوس لعدد من السنوات. مع توفر ويندوز بالعديد من التنسيقات المختلفة، يمكن أن يمثل العثور على التوازن الصحيح تحديًا.

ويُذكر أيضًا أنه على الرغم من عدم وضوح كيفية انتهاء الأمر بهذه الصورة في منتصف مؤتمر مايكروسوفت، فمن المحتمل ألا يكون هذا هو أحدث إصدار من Windows 12، ولكنه قد يكون مثالًا يوضح الاتجاه المحتمل الذي يمكن أن يسير فيه نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد. فبعد نظام Windows 8 الذي كان يركز بشكل مفرط على اللمس، ونظام Windows 10 الذي حقق التوازن مع لوحة المفاتيح والماوس، ونظام Windows 11 الذي لم يغير الأساسيات، تحتاج مايكروسوفت إلى التفكير في المستقبل للحفاظ على قاعدة المستخدمين الحالية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة