تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت ونينتندو توقعان عقد مدته 10 سنوات لجلب سلسلة Call Of Duty للاعبي نينتندو

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

وقعت شركة "مايكروسوفت" Microsoft و"نينتندو" Nintendo عقدًا ملزمًا لمدة 10 سنوات لجلب ألعاب Call of Duty إلى منصات نينتندو.

مايكروسوفت ونينتندو توقعان عقد مدته 10 سنوات لجلب سلسلة Call Of Duty لمنصات نينتندو.

ذكرت مايكروسوفت في الإعلان أيضًا أنها تنوي تقديم وصول متساوٍ طويل المدى إلى امتياز Call of Duty إلى منصات الألعاب الأخرى.

قالت مايكروسوفت: "إن التزامنا بمنح وصول متساوٍ بنسبة 100٪ على المدى الطويل إلى Call of Duty إلى Sony و Nintendo و Steam وغيرها يحافظ على فوائد الصفقة للاعبين والمطورين ويزيد من المنافسة في السوق".


أعلن فيل سبنسر الرئيس التنفيذي لشركة ضXbox  التابعة للشركة الأم مايكروسوفت، أن مايكروسوفت قد أبرمت اتفاقية لمدة 10 سنوات مع نينتندو، وكتب سبنسر: "دخلت مايكروسوفت في التزام مدته 10 سنوات لجلب Call of Duty إلى نينتيدو، وتلتزم مايكروسوفت بالمساعدة في توفير المزيد من الألعاب لعدد أكبر من الأشخاص."

ومن جانبه أكد براد سميث رئيس شركة مايكروسوفت أن الطرفان قد تفاوضا ووقعا الآن عقدًا ملزمًا، قائلًا: "تفاوضت مايكروسوفت ونينتندو على اتفاقية قانونية ملزمة لمدة 10 سنوات ووقّعتاها لتقديم Call of Duty إلى لاعبي نينتيدو، مع ميزات كاملة وتكافؤ في المحتوى - حتى يتمكنوا من تجربة Call of Duty  تمامًا مثل لاعبي Xbox و PlayStation".

وذكرت مايكروسوفت في الإعلان أيضًا أنها تنوي تقديم وصول متساوٍ طويل المدى إلى امتياز Call of Duty إلى منصات الألعاب الأخرى، وهي على الأرجح تشير إلى PlayStation. حيث قالت: "نحن ملتزمون بتوفير وصول متساوٍ طويل المدى إلى Call of Dutt لمنصات الألعاب الأخرى، مما يوفر المزيد من الخيارات لمزيد من اللاعبين والمزيد من المنافسة في سوق الألعاب".

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تخضع لتحقيق لاستحواذها على Activision Blizzard بدعوى أن الصفقة قد تضر المنافسة. ووفقًا لما قاله مؤخرًا المنظم البريطاني CMA، لدى مايكروسوفت سبب لجعل امتياز Call of Duty جزئيًا أو كليًا حصريًا على  Xbox.

ذو صلة

 بعد هذا الاستنتاج المؤقت، أصدرت مايكروسوفت بيانًا تؤكد فيه أنها ملتزمة بتقديم وصول طويل الأجل لـ Call of Duty إلى الأنظمة الأساسية الأخرى، وقالت: "نحن ملتزمون بتقديم حلول فعالة وسهلة التنفيذ تعالج مخاوف CMA. إن التزامنا بمنح وصول متساوٍ بنسبة 100٪ على المدى الطويل إلى Call of Duty  إلى Sony و Nintendo و Steam وغيرها يحافظ على فوائد الصفقة للاعبين والمطورين ويزيد من المنافسة في السوق. وعندما نقول يساوي، فإننا نعني المساواة 10 سنوات من التكافؤ في التسعير، والميزات، والجودة، وإمكانية اللعب."

مع توقيع مايكروسوفت الآن على اتفاقية ملزمة مع نينتيدو، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيكون رد فعل سوني. هل ستوافق سوني أيضًا على توقيع عقد ملزم مع مايكروسوفت بخصوص Call of Duty؟.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة