تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما حقيقة هذا الضوء الأحمر الغريب الذي رُصد في أنحاء مختلفة من العالم؟ 🤔

الضوء الأحمر
أراجيك
أراجيك

3 د

لاحظ العديد من الأشخاص شعاعاً ضوئيّاً غامضاً في السماء خلال الأسبوع الماضي. "التوهج الأحمر" كما وصفه الكثيرون ممّن شاهدوه، تمّ رصده من قبل الناس في مدينة هيوستن في ولاية تكساس، وفي أماكن أخرى في جميع أنحاء العالم. في حين أنّ التوّهج الأحمر الغريب قد ينبعث من ذبذباتٍ غامضة خارج كوكب الأرض، إلاّ أنّ هذه الظاهرة لم تكن على الأرجح شيئاً غير عاديّ، كما يقول البعض.

رصد الناس ذلك التوّهج الأحمر الغامض فوق مدينة هيوستن ليلة الأربعاء الفائت، 23 مارس 2022. كما لاحظه آخرون في سماء عدّة مقاطعات أمريكيّة مثل بيرلاند، وليغ سيتي، ودير بارك، وميسوري سيتي، وفقًا لتقارير ABC13. بالإضافة لذلك تمّ رصد شعاع ضوئيّ غامض مماثل أيضاً على الجانب الآخر من العالم، في دول مثل مصر قبل عدة أيام. 

في حين أنّ البعض لديه بعض النظريات المثيرة للجدل حول ماهية شعاع الضوء الغامض، فقد أرجع الكثيرون مصدر التوهج الأحمر إلى عمود ضوئي. إذ تظهر أعمدة الضوء عندما تتحرّك الأضواء عبر بلورات الجليد في السماء، ممّا يخلق مظهر شعاع ضوئي منطلق في السماء.

تمتلك الأعمدة الضوئيّة مشهداً ساحراً. مع ذلك، فهي ليست غامضةً أو جديدة على الناس مثل بعض الاحتمالات الأخرى التي تدور حول ماهية ذلك التوهج. قد يعتقد البعض أنّ مصدر تلك الحزمة الضوئية من خارج كوكب الأرض بشكلٍ طبيعي، بالتالي لم تكن هذه المرة الأولى من نوعها لرؤية أضواء مجهولة في السماء. من ناحيّة أخرى، قد يرجّح العلماء احتماليّة وجود كائنات فضائية في الكون، وهذا الأمر ليس مستحيلاً تماماً.

يقول كبير خبراء الأرصاد الجوية في ABC13 ترافيس هيرتسوغ: "إنّ الطقس العاصف الشديد الذي ضرب ولاية تكساس يومي الاثنين والثلاثاء خلال الأسبوع الماضي، كان كافيّاً لجعل الهواء في الطبقات العليا بارداً بشكلٍ استثنائي، وهذا من شأنه أن يعطي فرصة لبلورات الجليد لتتشكّل في الهواء، ممّا يسمح للضوء بالمرور من خلالها. وهذا بدوره يمكن أن يخلق شعاع الضوء الغامض الذي شاهده الناس".

كما رجّح عالم الأرصاد الجويّة أن يكون اشتعال النيران في مصنع كيماويات أو مصفاة في المنطقة، السبب في ظهور ذلك العمود الضوئي. اتفق الكثير من المتابعين على تويتر مع تقييم هرتسوغ، مطلقين معتقدات مماثلة. على الرغم من ذلك لم يتمّ التحقق من أيّ شيء بعد.

ذو صلة

الأمر الأكثر إثارةً للاهتمام في هذا الشعاع الغامض من الضوء هو حقيقة مشاهدته أيضًا فوق مصر في وقت ما قبل ظهوره فوق ولاية تكساس. من المحتمل أنّ نوعاً مشابهًا من المصانع شهد تصعيدًا مشابهًا في مصر، أو يمكن أن يكون شيئاً آخر تماماً. يبدو أنّ الكثيرين على تطبيق Reddit يعتقدون أنّه عبارة عن كائنات فضائية.

الحقيقة المؤسفة هي وجود الكثير من الحوادث حول العالم التي لم نتمكّن من فهمها بعد، سواء على كوكبنا أو ما وراءه. كلّ ما يمكننا فعله الآن هو حكّ رؤوسنا تعجّباً عند مشاهدة مثل هذا الشعاع الضوئي الغامض في السماء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة