تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

محرك بحث Bing الجديد يرفض كتابة قصائد بشأن ترامب وبايدن!

ميس عدره
ميس عدره

2 د

رفض محرك البحث Bing الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Microsoft كتابة قصائد إيجابية أو سلبية عن دونالد ترامب وجو بايدن.

إنّ عمليّة إنتاج محتوى إبداعي عن السياسيين المؤثّرين يمكن أن يعتبر تحيّزاً أو أمراً غير أخلاقي.

تناقض محرك البحث الجديد مع ChatGPT، الذي أنشأ قصيدة إيجابية عن جو بايدن مع رفضه كتابة قصائد سلبية عنه.


يبدو أنّ التحديث الجديد لمحرك البحث Bing، التابع لشركة Microsoft المزوّد بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمتلك قائمة بالشخصيات العامّة المؤثّرة التي يرفض التعليق عليها سواء بشكلٍ إيجابي أو سلبي.

خلال يوم الخميس الفائت، طلبت شبكة أخبار Insider من Bing كتابة قصائد إيجابيّة تمدح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ليأتي ردّها بالرفض القاطع. حيث وصفهم Bing بأنّهم سياسيون مؤثرون، وليس بإمكانه أن ينتج أيّ نصوص إبداعيّة أو قصائد سلبيّة لمثل هؤلاء الأشخاص. كما أضاف محرّك البحث بأنّ الطلب المقدّم سيحمل تحيّزاً أو ظلماً لتلك الشخصيات، مع تمنياته بتفهّم الموقف.


Bing, Microsoft

كما رفض تطبيق ChatGPT إنشاء قصائد سلبية لكلّ من الرئيسين جو بايدن وترامب، مدّعياً عدم قدرته على إنشاء محتوى سلبي أو تشهيري عن الأفراد، بغضّ النظر عن معتقداتهم أو أفعالهم السياسية.

ذو صلة

يعمل الإصدار الجديد من محرك بحث Microsoft بواسطة نموذج لغة من شركة OpenAI للذكاء الاصطناعي، وهو ما يماثل نظام ChatGPT. لكن بحسب التصريحات المتداولة، ستكون أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة من Bing أقوى من ChatGPT. يبدو أنّ نهج Bing تجاه بعض الشخصيات يعكس أسلوبه في التعامل مع الطلبات المثيرة للجدل، مثل إنشاء خطابات التغطية.

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا خلال عرض Bing الجديد يوم الثلاثاء الفائت قائلاً: "من المهم تطوير ذكاء اصطناعي يتماشى بشكلٍ أكبر مع القيم الإنسانية ليكون أكثر انسجاماً مع تفضيلاتنا سواء على المستوى الفردي أو الاجتماعي".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة