تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مدينة بورسعيد المصرية تستعد لاستقبال أكبر معرض عائم للكتاب في العالم!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

يستعد ميناء بورسعيد المصري لاستقبال السفينة لوجوس هوب MV LOGOS HOPE الألمانية والتي تعتبر أكبر معرض عائم للكتاب على مستوى العالم بما تحتوي عليه من آلاف العناوين من جميع أنحاء العالم.

  • كتب من جميع أنحاء العالم وفي الكثير من الموضوعات العلمية والإنسانية.
  • تمكث السفينة 20 يوما في مصر قبل انطلاقها إلى الأردن.
  • استنفار أمني في بورسعيد المصرية لتسهيل دخول الزوّار إلى المعرض والنزول منه.

السفينة الثقافية البالغ طولها 132 مترًا والمملوكة للمنظمة الخيرية الألمانية "كتب جيدة للجميع" انطلقت من ميناء بيروت وفي طريقها إلى بورسعيد لتصل يوم 4 يناير وتمكث في ميناء بورسعيد لمدة 20 يومًا تنتهي في يوم 23 من الشهر نفسه.

ومن المتوقع أن تفتح المكتبة العائمة الأكثر ضخامة على مستوى العالم أبوابها لجميع الفئات العمرية طوال هذه الفترة لتستقبل الزائرين من عُمر 13-65 عاما برسم دخول رمزي، مع السماح لذوي القدرات الخاصة والأطفال بالدخول المجاني.

وتحتوي السفينة على أكثر من 50 ألف عنوان وتم بنائها لهدف واحد وهو نشر الثقافة في جميع أنحاء العالم، وهي تقدم عروض تفاعلية مميزة عن السفينة لتعريف الجمهور بها، كما تعرض أفلامًا لأهم الموانئ التي زارتها.

وقد نجحت لوجوس هوب في زيارة أكثر من 480 ميناء في أكثر من 150 دولة وتستقبل خلال هذه الفترة نحو 49 مليون زائر، لتضع أمامها دائمًا هدف تبادل المعرفة ونشر الأمل والثقافة بين الشعوب وهذا منذ انطلاقها في عام 1970 إلا أنها توقفت عدة سنوات لتعود من جديد لاستكمال المشروع الخيري الثقافي.

ومن المتوقع أن تفتح السفينة أبوابها للزوار في ميناء بورسعيد من 10 صباحًا إلى 10 مساءً يوميا، ما عدا يوم الجمعة من 3 عصرًا، كما تُغلق أبوابها يوم الأحد.

وقد حدث استنفار أمني شامل في ميناء بورسعيد لتأمين السفينة والركاب البالغ عددهم 350 شخص والذين يمثلون فريق العاملين المتطوعين على متنها والذين يأتون من أكثر من 60 جنسية مختلفة.

ومن المتوقع أن تنطلق لوجوس هوب بعد مصر إلى الأردن وتحديدًا ميناء العقبة، وقد سبق لها وأن زارت دولة الإمارات في أغسطس الماضي لتنطلق بعدها إلى ميناء بني غازي في ليبيا.

ذو صلة

وتتنوع بشدة الموضوعات التي يمكن قراءتها والحصول عليها في هذا المعرض العالمي للكتاب، فالكثير منها ملائم للأطفال والكبار مع موضوعات تتعلق بالعلوم والمعرفة والطبخ والدين واللغات.

وتحتوي السفينة الضخمة على مسرح يتسع إلى 400 شخص، كما يتوفر بها كافيتيريا وهي مكوّنة من تسع طوابق وتصل أقصى حمولة لها إلى 12500 طن.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة