تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مستخدم Reddit يكشف عن زيف ميزة التقريب الخاصة بهواتف Galaxy S Ultra وسامسونج ترد!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

توفر بعض هواتف سامسونج، بما في ذلك Galaxy S23 Ultra، القدرة على تصوير لقطات أكثر تفصيلاً ومكبرة للقمر. ومع ذلك، أثارت الميزة الجدل مؤخرًا بعد أن حاول مستخدم Reddit  التأكد من مدى صدق الميزة لكنه اكتشف غير ذلك، الأمر الذي دفع سامسونج إلى إصدار بيان حول ميزتهم الجديدة.

كشف أحد مستخدمي Reddit أن ميزة التقريب بهواتف الفئة العليا من سامسونج ليست حقيقية.

حاكى مستخدم Reddit الميزة باستخدام صورة ضبابية للقمر.

أصدرت شركة سامسونج بيانًا بشأن قدرة هواتفها على التقاط صور للقمر.


حاول أحد مستخدمي Reddit التأكد من هاتف سامسونج يمتلك حقًا تقنة التقريب القادرة على التقاط صورة للقمر بوضوح، فقام بتنزيل صورة للقمر على جهاز الحاسوب الخاص به، ثم قام بإخفاء تفاصيلها، ثم التقط صورة القمر تلك بالهاتف، ليجد أن الصورةظهرت بجودة عالية وبكافة التفاصيل التي لم تكن موجودة في الصورة الصلية.

ردت شركة سامسونج على الجدل الذي حدث بعد تجربة مستخدم Reddit، وأصدرت بيانًا تصر فيه العلامة التجارية الكورية للهواتف الذكية على أنها لا تقوم بتزييف أي صور في لقطة القمر الأخيرة.

وقالت سامسونج في بيانها: "عندما يلتقط المستخدم صورة للقمر، فإن تقنية تحسين المشهد المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تتعرف على القمر باعتباره الشيء الرئيسي وتلتقط لقطات متعددة لتكوين إطارات متعددة، وبعد ذلك يعزز الذكاء الاصطناعي تفاصيل جودة الصورة والألوان. ولا يتم تطبيق أي صورة متراكبة على الصورة".

تقول سامسونج أيضًا في بيانها أنه يمكن للمستخدمين إلغاء تنشيط Scene Optimizer إذا كانوا لا يريدون هذه التحسينات التفصيلية للقمر.

ذو صلة

ويقول صانع Galaxy أن هذه التفاصيل الإضافية في لقطات القمر المدعومة بالذكاء الاصطناعي هي في الواقع "تحسينات تفصيلية". لكن تجربة مستخدم Reddit تشير إلى أن الهواتف تولد التفاصيل بشكل فعال، مثل السطح المليء بالفوهات، من الفراغ بدلاً من تعزيز العناصر التي يمكن للكاميرا اكتشافها بالفعل في المقام الأول.

ومن الجدير بالذكر أن إصرار سامسونج على أنها لا تقوم بتزييف الصور في لقطات القمر، لكن استخدامها لمصطلح "تحسين التفاصيل" يبدو مريبًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة