تريند 🔥

🤖 AI

مقابلة مع الملياردير إيلون ماسك عام 1999 تكشف السرّ وراء نجاحه!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

كشفت مقابلة للملياردير إيلون ماسك عام 1999 السرّ وراء نجاحه، وكيف أدت رؤيته إلى تغيير قواعد اللعبة في العالم أجمع.

اعتقد مبكرًا للغاية في قوّة الإنترنت ليبيع أول برنامج كمبيوتر له وهو في سن المراهقة.

لم يحاول إيلون ماسك شراء ملكيات كبيرة بل يهدف دائمًا لدخول تحدي بناء شركة جديدة.

انتبهه مبكرًا إلى دور الكهرباء الدائم في حياتنا وأهمية التخلص من البنزين.


فصاحب المشاريع التكنولوجية الأكثر تطورًا نجح في عام 1999 أن يُصبح مليونيرًا للمرة الأولى، وأثناء انتظاره تسلم سيارته الجديدة McLaren F1 تم اللقاء في حين كانت خطيبته آنذاك جوستين ويلسون تنتظر في حماس إلى جواره.

فيديو يوتيوب

وقد عبّر صاحب كل من  SpaceX و Tesla Motors و The Boring Company و Neuralink عن الكثير من أفكاره سواء السابقة على أن يحقق أول مليون، أو التالية التي ساعدته في الكثير من المليارات.

فيعلن أن السبب الرئيسي في نجاحه هو أنه أدرك عام 1995 الفائدة العُظمى للإنترنت في تحقيق الربح، في حين كان الكثيرون ينظرون للإنترنت على أنه "موضة" سوف تزول سريعًا، ولكن رجل الأعمال المثير للجدل نجح في بيع أول برنامج كمبيوتر له وهو في عُمر الثانية عشر.

والمثير أنه قبل 1999 بثلاث سنوات فقط كان ينام على الأرض ويستحم في جمعية الشبان المسيحيين، إلا أنه يصف تلك الأوقات على أنها مجرّد لحظات في حياته، إلا أنه بعد هذه اللحظات الصعبة تماما تمكّن من بيع شركته للنشر عبر الإنترنت Zip2 مقابل 400 مليون دولار، إلا أنه يُشير لهذا المبلغ أيضًا على أن مجرد عدد كبير من العملات.

وفي حين كان يمكنه بمثل هذا المبلغ شراء جزيرة في الباهاما وتحويلها إلى مقاطعة خاصة له إلا أنه فضّل أن يخوض تحدٍ جديد لإنشاء شركة أخرى.

وأعرب ماسك خلال انتظاره لسيارته الجديدة التي يصفها أنها مثالية تماما لمن يعملون في وادي السيليكون، أنه قرر التحوُّل وقتها إلى الصناعة المصرفية ليُنشئ X.com والتي أصبحت فيما بعد باي بال PAYPAL، مُطلقًا عليها اسم "اللعبة الجديدة".

ذو صلة

وعن أهدافه المستقبلية عندما كان لا يزال مليونيرًا شابًا فإنه قال إنه يأمل في الظهور على غلاف Rolling Stone وقد تحقق له هذا الهدف لاحقًا، كما ظهر في فيلمين وثائقيين عن المليونيرات عام 1999.

أما عن النقل وقطاع الكهرباء والبنزين، فقد أعلن ماسك وقتها أن الكهرباء سوف تلعب دورًا حيويًا في المستقبل وهو ما يُفسر إنشاؤه شركة تسلا فيما بعد، حيث انتبه مبكرًا للغاية إلى أهمية التخلص من البنزين وما يؤدي إليه من مشكلات بيئية وحروب متنوعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة