تريند 🔥

🤖 AI

خاص لـ أراجيك: منتجا برنامج الدحيح يتحدثان عن تمثيلهم مصر بمهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022

منتجا برنامج الدحيح
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

في خطوة فريدة لدى صناع الأفلام والبرامج الترفيهية التثقيفية، يشارك المتميزين محمد رشيدي ومحمد حسام، منتجان برنامج "الدحيح" الشهير، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال لعام 2022.

تأتي مشاركتهما كممثلين عن مصر في جلسة نقاشية معنونة بـ "أهمية وضرورة تنوع أشكال المحتوى الإبداعي"، في الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022، والمقرر إقامة نقاشاتها وندواتها وأنشطتها خلال يومي 17 و18 ديسمبر الجاري.

يهتم المنتجان محمد حسام ومحمد رشيدي بالحديث عن مستقبل صناعة الفيلم والبرامج الشيقة ومتطلباتها فيما يتناسب مع التغييرات التي طرأت على سوق صناعة الميديا والفن خلال الأعوام الأخيرة، وقدر تأثير المحتوى وشكله وفكرته الإبداعية على استقطاب الجمهور، فضلاً عن كم التحديات والفرص الثرية لصناعة المحتوى.


سبب نجاح "الدحيح" بالوطن العربي

وعلى هامش مشاركتهما المميزة لهذا العام والتي تأتي بعد تحقيقهما جماهيرية كبيرة بالوطن العربي من خلال برنامجهما، وجهنا تساؤلاً لـ محمد حسام ومحمد رشيدي حول أسباب نجاح "الدحيح" وشعبيته الكبيرة بين المجتمعات العربية ذات الثقافات والجنسيات المختلفة والتي تتضمن لبنانيين وسعوديين وسوريين بجانب المصريين.

يجيب المنتجان المصريان في تصريحات صحفية خاصة لـ "أراجيك"، معبرين عن اعتزازهما بفكرته ومتفقين على أن السبب الرئيسي يعود لتصديقهما الكبير للمحتوى الذي يقدمانه، قائلين: "لأننا نحب برنامج الدحيح فعلاً، ونفضل تجربة العمل عليه، حتى لو لم يكن برنامجًا ناجحًا لكننا حابينه".

وعن ردة فعلهما إذا ما عُرض عليهما نقل بث البرنامج من العرض الرقمي الأونلاين للتلفزيوني، يوضح محمد حسام ومحمد رشيدي أنهما يمكن أن يوافقان على ذلك بالفعل لكنه سيختلف عن نموذج "الدحيح" المقدم خلال الفترة الحالية.

يتابعان واصفين ضمن حديثهما لـ "أراجيك": " نعتقد أنه سيتغير عن برنامج الدحيح المعروف حاليًا؛ إذ إنه سيكون بشكل مختلف نوعًا ما، كما يتواجد فيه عنصر دراما بدرجة أكبر".


مشاركة بمهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2022

أمًا الصعوبات التي واجهتهما خلال مواسم "الدحيح" السابقة، أبرزها كانت اختلاف البرنامج عن المحتوى التثقيفي أو الترفيهي المذاع الذي تعرف إليه الجمهور العربي خلال الأعوام الماضية.

ويقول محمد حسام ومحمد رشيدي: "صعوبات كثيرة خصوصًا إنه لم يتواجد عرضًا يشبهه قبل ذلك؛ فـ تكوين فريق والتعامل مع عدد كبير من الجمهور كان تحديًا ملحوظًا".

يذكر أن المنتج محمد حسام أسس شركة The Post Office، وقدم العديد من الأعمال الإعلامية والإعلانية خلال الفترة الماضية، أشهرها: برنامج "الدحيح"، صنفته مجلة فوربس الأمريكية كواحد من أكثر الشباب المؤثرين في الشرق الأوسط.

ذو صلة

فيما أن محمد رشيدي، منتج ومخرج أفلام وبرامج تليفزيونية ووثائقية ورقمية، شريك في شركة The Post Office، درس الأدب الإنجليزي والسينما في القاهرة ولوس انجلوس، وشارك في تأسيس منصات وقنوات إعلامية.

يجدر الإشارة بأن مركز الشارقة لريادة الأعمال تأسس في يناير 2016 تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، بهدف تنمية ودعم المشاريع المبنية على التكنولوجيا في مراحلها المبكرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة