تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منصة Сanva تنضم لقائمة داعمي متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

أعلنت منصة كانفا، canva، وهي أداة تصميم ونشر على الإنترنت، تخصيص كل العائدات الناتجة من شراء العناصر في المنصة، لصالح متضرري زلزال السادس من شباط الذي ضرب مناطق واسعة في سوريا وتركيا.

وقالت المنصة من خلال بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن كل ما يتم بيعه من العناصر في المنصة، خلال الـ72 ساعة القادمة، سيذهب عائداته لدعم الإغاثة الطارئة في كل من سوريا وتركيا.


وتجاوزت أعداد ضحايا الزلزال في البلدين، الـ41 ألف ضحية، إضافة لإصابة أكثر من 50 ألف آخرين، وتم إعلان مناطق الزلزال مناطق منكوبة، مثل قهرمان مرعش وأنطاكيا في تركيا، واللاذقية وحلب وإدلب وحماة في سوريا.

ووصف الزلزال بأنه أسوأ كارثة طبيعية في المنطقة منذ عقود، حيث يبدو الوضع بغاية السوء في كلا البلدين، وبناحية أكبر في سوريا، دمر خلالها الكثير من المستشفيات وتعاني من قلة في الكوادر الطبية، ما يعني المزيد من الاحتياجات الإنسانية للمتضررين. وتزداد حدة الكارثة أكثر بكثير في إدلب، نتيجة غياب الدعم الإنساني اللازم لأسباب سياسية، فيما يدفع المدنيون الثمن، وسط أنباء عن انهيار حي كامل في المحافظة المنكوبة بالقرب من الحدود مع تركيا.

وأعلنت الكثير من الدول تضامنها مع البلدين المنكوبين، بينما يتوالى وصول المساعدات الإغاثية، وتبرز الحاجة لمزيد من المساعدة، نتيجة تهدم أبنية كثيرة، وتشريد أهلها الذين يقيمون اليوم في مراكز الإيواء أو لدى أقاربهم، وسط انتظار خطة السكن البديل وكيف ستؤول الأمور، لا سيما في سوريا، التي تعاني قلة في الموارد نتيجة الحرب فيها.

ذو صلة

وبرزت العديد من المخاوف من إمكانية حدوث زلزال جديد في المنطقة التي قال عنها علماء، إنها عادت لنشاطها الزلزالي، مع توقعات بحدوث هزات خفيفة مستمرة، في حين يجمع العلماء بغالبيتهم، أنه لا يمكن على الإطلاق تحديد موعد وزمن الزلزال، ولم يستطع العلم حتى اللحظة حل هذه الأحجية.

وشهدت الكارثة تعاطفاً كبيراً من الناس حول العالم، والفنانين ومشاهير كرة القدم، والكثير من الشخصيات العالمية المؤثرة، في وقت فتحت خيم العزاء في العديد من البلدان، حداداً على ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة