تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منع عرض فيلم “Winnie the Pooh” بسينما هونج كونج.. إعرف القصة!

منع عرض فيلم "Winnie the Pooh" بسينما هونج كونج.. إعرف السبب!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

أُلغي عرض فيلم الرعب Winnie the Pooh الذي يتضمّن الشخصية الكارتونية الشهيرة "ويني ذا بوه"، بشكلٍ مفاجئ في هونج كونج مساء يوم الثلاثاء، مما أثار جدلاً حول المحظور والممنوع في قوائم الرقابة بالمدينة.

أعلنت شركة توزيع الفيلم "VII Pillars Entertainment" على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن إطلاق فيلم "Winnie the Pooh: Blood and Honey" تم إلغاؤه بكل أسف يوم الخميس في هونج كونج وماكاو المجاورة.

تابعت موضحة في الخطاب البريدي الذي أرسلته لـ The Associated Press ؛ ردًا على تساؤولات الصحافة حول منع عرضه، تقول الشركة الموزعة إنها تلقت إخطارًا من دور السينما بعدم إمكانية عرض الفيلم كما كان مجدولاً لديها، لكنها لم تعرف السبب حتى الاَن، ولم ترد شركات السينما المعنية على الفور لطلب التعليق.

ذو صلة

بالنسبة للعديد من السكان، يعتبر البعض أن شخصية "ويني ذا بوه" استهزاءً عبثي بالرئيس الصيني شي جين بينغ Xi Jinping ، وكانت السلطات الصينية قد حظرت عناصر السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بهذه الشخصية سابقًا.

وفي عام 2018، قيل إن فيلم "كريستوفر روبن" الذي يتضمن "ويني ذا بوه" تم رفض إطلاقه في الصين أيضًا. وأثار قرار إلغاء عرض الفيلم في هونغ كونغ، بعدما كان من المقرر في الأصل عرض الفيلم في حوالي 30 شاشة، قلقًا على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الحديث عن حريات المدينة التي تتضائل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة