تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مهندس سابق في شركة Apple يكشف عن جهاز متطور يعرض مكالمات الهاتف على راحة اليد!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت شركة Humane، المتخصصة في تطوير التقنيات الذكية، عن جهاز جديد يعرض المكالمات الهاتفية على راحة اليد. وقد تم عرض هذا الجهاز خلال مؤتمر TED السنوي الذي أقيم في عام 2023 بفانكوفر، كندا، وذلك من قِبل أحد مؤسسي الشركة والمهندس السابق في شركة Apple، عمران شودري.

شركة Humane تكشف عن جهاز جديد يعرض المكالمات الهاتفية على راحة اليد.

تم عرض الجهاز في مؤتمر TED السنوي لعام 2023، من قِبل المهندس السابق في شركة Apple، عمران شودري.

يأمل مؤسسو الشركة في تقديم جيل جديد من الأجهزة التقنية الذكية بعيدًا عن الشاشات وبتجربة مستخدم جديدة ومميزة في التفاعل مع الأجهزة التقنية.


ظهر شودري في الفيديو الذي قام فيه بعرض الجهاز، وهو يقوم بتفعيل ميزة الجهاز وعرض إشعار المكالمة على راحة يده، حيث أنه ببساطة قام بقلب يده للاطلاع على الإشعار، ومن ثم الرد على المكالمة التي كانت من زوجته.

ولاقى الجهاز إعجاب الحضور بسبب فكرته الجديدة في الحد من الاعتماد على الشاشات. وقد قام ظريف علي، الصحفي المستقل المقيم في تورنتو، بنشر تغريدة لصورة للعرض التوضيحي الذي قام فيه تشودري بعرض إشعار مكالمة في راحة يده.

وصرح شودري خلال العرض بأنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيكون القوة الدافعة للنهوض بمجال تصميم الأجهزة التقنية، حيث ستتحول الشاشات إلى خيارات ثانوية بدلاً من الحاجة إليها كوسيلة رئيسية للتفاعل مع الأجهزة.

وخلال العرض، قام شودري بإظهار مزايا الجهاز الجديد في العمل كمساعد، حيث طلب منه البحث عن مكان لشراء هدية لزوجته، وقام الجهاز بتزويده بمعلومات عن منطقة تسوق شعبية في فانكوفر.

ذو صلة

قام شودري أيضًا بالتحدث إلى الجهاز باللغة الإنجليزية، وطلب منه ترجمة عبارة معينة إلى اللغة الفرنسية، وقدّم الجهاز ترجمة دقيقة وبأسلوب يشبه صوت شودري نفسه.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Humane قد جمعت أكثر من 100 مليون دولار في جولة تمويل خلال شهر مارس، وقد تم قيادة التمويل من قِبل شركة Kindred Ventures، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الآخرين، من بينهم مؤسس شركة OpenAI. ومن المتوقع أن تكشف الشركة في الأشهر القادمة عن مزيد من التفاصيل حول كيفية عمل الجهاز الجديد وميزاته.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة