تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميتا تطور تطبيقًا للتواصل الاجتماعي للتنافس مع بدائل تويتر مثل Mastodon

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تسعى شركة ميتا، المعروفة سابقاً باسم فيسبوك، للدخول في منافسة شرسة مع منصات التواصل الاجتماعي، مثل "ماستودون" Mastodon، وذلك من خلال تطوير تطبيق جديد يسمى P92، يمكن للمستخدمين من خلاله نشر تحديثات نصية في شبكة تواصل اجتماعي.

تطور شركة ميتا تطبيق للتواصل الاجتماعي يسمى"P92".

سيكون التطبيق مشابهًا لتطبيقMastodon، وسيدعم بروتوكول ActivityPub.

يهدف التطبيق إلى توفير بديل للمنصات مثل تويتر وفيسبوك وتقديم مساحة منفصلة للأشخاص العاملين في المجال الإبداعي لمشاركة التحديثات الخاصة بهم.


يشبه التطبيق الجديد "ماستودون"، ويدعم بروتوكول ActivityPub، مما يتيح للمستخدمين إمكانية تحديد قواعد التعديل على المحتوى الخاص بهم، والتفاعل مع الآخرين على الخوادم الأخرى.

سيسمح التطبيق الجديد للمستخدمين بتسجيل الدخول باستخدام بياناتهم اعتمادًا حساب "إنستغرام" الخاصة بهم، وسيتم ملؤها بتفاصيل حسابات "إنستغرام" الخاصة بهم. ومع ذلك، فإن مشاركة البيانات من "إنستغرام" إلى P92 ستكون دقيقة بعد عملية التسجيل الأولية.

وأكدت شركة ميتا أنها تعمل على شبكة اجتماعية لامركزية منفصلة، تركز على منح المبدعين والشخصيات العامة مساحة منفصلة لمشاركة التحديثات الفورية حول اهتماماتهم.

ذو صلة

ومن بين الميزات التي تأمل ميتا في تضمينها في التطبيق، الصور والفيديوهات وروابط المشاركة، وشارات التحقق. ومع ذلك، لا يزال غير واضح ما إذا كانت ميتا ستفرض رسومًا على شارات التحقق، كما فعلت في خدمة التحقق المدفوعة التي أطلقتها في فيسبوك و "إنستاجرام" في فبراير.

ويُذكر أنه على الرغم من عدم وضوح ما إذا كانت ميتا قد بدأت في إنشاء التطبيق، فمن المتوقع أن يواجه التحدي من منافسين آخرين في مجال بدائل تويتر التي ظهرت في الأشهر الأخيرة. قد يكون تطوير شبكة اجتماعية من قبل شركة كبيرة مثل ميتا له تأثير كبير على توفير بديل للمنصات الأساسية مثل تويتر وفيسبوك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة