تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ناسا تبهر العالم.. صورة مذهلة لغروب الشمس على المريخ!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

تمكّنت مروحية تابعة لناسا من التقاط صورة مذهلة لغروب الشمس من فوق سطح المريخ.

المروحية تدعى "إنجينويتي" واعتمدت على كاميرا ذات دقة عالية للتقاط الصورة.

تواصل المروحية إرسال بيانات مهمّة للعلماء بشأن المريخ، واستطاعت العمل لفترة أطول ممّا كان متوقعاً.


بصمة بشريّة جديدة تتركها ناسا على سطح الكوكب الأحمر، حيث تمكّنت مروحيّة "إنجينويتي" التّابعة لها من تحقيق إنجاز جديد في مهمّتها الرّائدة في استكشاف الكواكب، وذلك بالتقاط صورة فريدة لغروب الشّمس على سطح المرّيخ.

الصّورة التي التقطتها المروحيٌة "إنجينويتي" في فبراير الماضي، تظهر جمال وروعة الطّبيعة الفريدة في كوكب المرّيخ، وتوثّق لحظة تاريخيّة جديدة في البحث العلمي والاستكشاف الفضائيّ.

تمتلك المروحية كاميرا ذات دقّة عالية، حيث تمّ وضعها على هيكل الطائرة عند مستوى 22 درجة تحت الأفق، وتمكّنت من التقاط الصّورة الملوّنة في الثّاني والعشرين من فبراير الماضي، في إطار مهمة المستكشف "بيرسيفيرانس".

وقد التُقِطت الصّورة في توقيت محدّد بدقّة، حيث تمّ تسجيلها على السّاعة الخامسة وثماني دقائق و13 ثانية مساءً حسب التّوقيت الشّمسي.

ذو صلة

تعدّ هذه الصّورة إضافة مهمّة للتّاريخ العلميّ، حيث ستساعد العلماء في فهم المزيد عن تركيبة وتاريخ المرّيخ، وتفتح آفاقاً جديدة للاستكشاف الفضائي.

وتواصل المروحية "إنجينويتي" رحلاتها في منطقة "فوّهة جيزيرو" على كوكب المريخ، حيث تقوم بتقديم بيانات مهمة وتحليلات دقيقة للعلماء، لمساعدتهم في فهم المزيد عن الكوكب الأحمر والأسرار التي يحويها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة