تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نسخة صينية خاصة منChatGPT.. وعملاق الإنترنت الصيني بايدو من سيطلقها

كشف تقرير إن شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو ستُطلق نسختها الخاصة من ChatGPT
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن تقرير يوم الأحد أن شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو "Baidu" تخطط لإطلاق نسختها الخاصة من  برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي "ChatGPT".

شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو تخطط لإطلاق نسختها الخاصة من برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي "ChatGPT".

من المقرر أن تقوم الشركة بدمج برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي "ChatGPT" في خدمات البحث الرئيسية الخاصة بها في مارس المُقبل.

تزداد المخاوف بشأن سيطرة أدوات الذكاء الاصطناعي هذه على بعض المهن وتقليل فرص العاملين بها، خاصة بعد اهتمام شركات عملاقة بتلك الأدوات مثل شركة الإنترنت الصينية العملاقة بايدو.


قاله شخص يزعم أن لديه معرفة بهذا الشأن لوكالة بلومبرج، أن الشركة ستكشف النقاب عن برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي في شهر مارس، وأنها في البداية ستقوم بدمج الأداة في خدمات البحث الرئيسية في بايدو.

بينما تعمل شركات التكنولوجيا الصينية بالفعل على أدوات مماثلة للذكاء الاصطناعي، فإن الحجم الهائل لبايدو يعني أن مشاركتها الخاصة ستكون لحظة تاريخية في قطاع جديد لديه إمكانات هائلة لتحويل العديد من الصناعات.

وقد استثمرت بايدو بالفعل مبالغ كبيرة من المال في تطوير نظام "Ernie"، وهو أداة الذكاء الاصطناعي التي كانت تعمل عليها على مدار عدة سنوات، وهذا سيشكل أساس نسختها القادمة من شات  GPT.

تم الكشف عن شات  GPT قبل شهرين فقط  من قِبل شركة "OpenAI" ومقرها كاليفورنيا، وقد تم تدريب الأداة باستخدام كميات هائلة من بيانات الويب وتم تحسينها من خلال التعليقات البشرية، مما يمنحها المهارة للاستجابة في شكل نصي للمطالبات البشرية بطريقة طبيعية وخلاقة، الأمر الذي جعل شات  GPT ينقل تقنية الشات الآلي إلى مستوى جديد تمامًا.

وفي حين أن شات  GPT لا يزال يحتوي على عدد من القيود، فإن لديه الكثير من الإمكانات التي قد تحل يومًا ما محل المحامين والمعلمين والكتاب وغير ذلك. كما يمكنه أيضًا إنشاء كود كمبيوتر.

ذو صلة

ويُذكر أن أدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة تهدد أيضًا بتعطيل الصناعات الإبداعية، حيث أصبح الفنانون قلقين بشكل متزايد بشأن أدوات تحويل النص إلى صورة وأدوات تحويل النص إلى فيديو.

وفي في إشارة إلى مدى ضخامة التكنولوجيا التي تشغل أدوات الذكاء الاصطناعي هذه، أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للكمبيوتر مؤخرًا عن استثمار كبير فيOpenAI ، بينما تستثمر شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة جوجل، بشكل كبير في تطوير أنظمة منافسة وسط مخاوف من أن مايكروسوفت قد تستخدم شات  GPT لتحسين محرك بحثBing ، مما قد يؤثر على محرك إيرادات جوجل الرئيسي. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه مع استعداد شركة بايدو الصينية عملاقة الإنترنت لدخول هذا المجال بجدية، فإن الدافع لتطوير مهارات ChatGPT والتقنيات المماثلة سيزداد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة