تريند 🔥

🤖 AI

نظرية مؤامرة جديدة؛ الصين اكتشفت أرضاً جديدة مليئة بالديناصورات!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

تزعم "نظريّة المؤامرة" على وسائل التّواصل الاجتماعيّ، أنّ الصين اكتشفت أرضاً جديدة مليئة بالديناصورات.

تلك الادّعاءات ليست مدعومة بأي دليل علمي موثوق.


قد تنتشر نظريّات المؤامرة الّتي لم يتمّ التحقّق منها كالنّار في الهشيم في عصر وسائل التّواصل الاجتماعيّ. وإحدى تلك النّظريات التي حَظيَت بالاهتمام مؤخرّاً هي الادّعاء بأنّ الصّين اكتشفت أرضاً جديدةً مليئة بالدّيناصورات.

انتشر مقطع فيديو على منصّة TikTok لامرأة ادّعت أنّها سمعت الأخبار من "خبيرة الأظافر" في صالون التجميل، وقد أصبح المقطع واسع الانتشار بشكل سريع. ذكرت المرأة في الفيديو أنّ الصّين وجدت أرضاً مجهولة مليئة بعظام الدّيناصورات وأنواع أخرى، يبلغ ارتفاع بعضها 13 قدماً. كما زعمت أنّ المعلومات لم تكن متوفّرة في الولايات المتّحدة، ولم يتحدّث عنها أحد.

ومع ذلك، لم تقدّم المرأة أيّ مصادر موثوقة لدعم ادّعاءاتها، واكتفت بالقول بأنّها سمعت الخبر في صالون للأظافر بينما كان الفنّيون يشاهدون الأخبار الصّينية. ثمّ استخدمت تطبيق "مترجِم" على هاتفها لتأكيد الأخبار. وبحسب ما ورد أكدّت موظفة تجميل الأظافر الخاصة بالمرأة الخبر، قائلةً إن هناك "مئات أو آلاف" من هذه المخلوقات.

بينما انتشرت نظرية المؤامرة هذه على وسائل التواصل الاجتماعي، من المهمّ ملاحظة أنّه لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الادّعاءات. ليس من الواضح ما إذا كانت الصّين قد اكتشفت بالفعل أرضاً جديدة مليئة بالدّيناصورات، ولا يوجد دليل يدعم الادّعاء بأن بعض الأنواع الموجودة هناك يبلغ ارتفاعها 13 قدماً.

في سياق متّصل بأخبار الدّيناصورات، ومنفصل عن الادّعاءات التي لا مصدر علمي لها، اكتشف الخبراء آثار قدم عملاقة لديناصور على ساحل يوركشاير -مقاطعة في إنكلترا-. ترك بصمة القدم هذه ثيروبود -من رتب الديناصورات، يتميّز بقدمين كبيرتين- آكل لحوم من العصر الجوراسي، وهو يمثّل أكبر أثر تمّ العثور عليه في المنطقة. يعدّ هذا الاكتشاف دليلاً آخر على أن عمالقة أكل اللحوم جابت المنطقة ذات مرة خلال العصر الجوراسي.

ذو صلة

صرّح الباحث الرّئيسي وعالم الجيولوجيا جون هدسون أنّ البصمة قد صَنَعها ديناصور شرس يشبه الميغالوصور -جنس من الديناصورات اللاحمة الكبيرة-، مع احتمال ارتفاع الورك بين مترين ونصف وثلاثة أمتار.

في الختام، من الضروري انتقاد المعلومات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعيّ والبحث عن مصادر موثوقة للتّحقق من أيّ ادّعاءات. في حين أنّ اكتشاف أرض جديدة مليئة بالديناصورات قد يبدو مثيراً، فمن المهمّ انتظار الأدلّة العلميّة لدعم مثل هذه الادّعاءات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة