تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تحارب أميركا الفضائيين اليوم.. خبير بريطاني يمتلك رؤية أخرى حول الأجسام الطائرة المجهولة!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

شكك خبير الأجسام الطائرة المجهولة، ومدير مشروع عشاق الفضاء الخارجي التابع للحكومة البريطانية، نيك بوب، في أن تكون الأجسام المجهولة التي ظهرت في سماء الولايات المتحدة مؤخراً، عبارة عن أطباق طائرة، وطرح فرضية جديدة ضمن تساؤل، ماذا لو كانت من صنع الصين؟، معتبراً أن هذا سيسبب حرجاً كبيراً للإدارة الأميركية.

يرى بوب، أن هناك فشلاً ذريعاً في المعلومات الاستخباراتية، بما يخص المشاهدات الأخيرة للأجسام المجهولة الطائرة في سماء الولايات المتحدة، وأضاف أن الحادث الأخير في أميركا الشمالية، حين تم إسقاط أربعة أجسام، يعتبر فشلاً استخباراتياً كبيراً، حيث تم الإعلان عن إسقاط أربعة أجسام مجهولة، بينما كان البنتاغون يحقق في مشاهدة 171 جسماً مجهولاً.

في غضون ذلك، يقول قادة عسكريون أميركيون، إن جهود الإدارة الأميركية في توثيق الأجسام الغامضة، أدى إلى مئات الحوادث التي يجري النظر فيها الآن، ويعلق بوب، إنه لا يريد أن يخيب أمل الصيادين الفضائيين، وأضاف أن العصر الحديث يشهد أوقاتاً مثيرة للمؤمنين بوجود الكائنات الفضائية.

بوب يرى أن الهستريا من منطاد التجسس الصيني، استبدلت اليوم بالهستريا من الأجسام الطائرة المجهولة، خصوصاً بعد أن تم رصد عدد منها فوق أميركا الشمالية خلال العشرة أيام الماضية.

يستند بوب إلى التجربة الأميركية بإسقاط بالون التجسس الصيني من خلال مقاتلة أميركية من طراز إف-16، ويتسائل عن عدد الأجسام المجهولة التي تم فقدانها، معتبراً أن هذا فشل ذريع للذكاء وطريقة التعامل مع الموقف.

في أحدث التصريحات حول الأجسام المجهولة، يقول قائم القوات الجوية الأميركية، جلين فانهيرك، إن أجهزتهم الاستخباراتية، كانت تستعرض كل الاحتمالات، حول أصل المركبة المجهولة ذات الثمانية أضلاع، بينما يرفض البنتاغون استبعاد احتمال، أن تكون المقاتلات الأميركية قد أسقطت ثلاثة أجسام مجهولة على الأقل خلال الأيام الفائتة فوق أميركا الشمالية.

ذو صلة

وخلال مؤتمر صحفي قال الجنرال فانهيرك، إنه لا يستبعد أي شيء في هذه المرحلة، وذلك خلال رده على سؤال فيما إن كان يعتقد بوجود تورط للكائنات الفضائية بتلك الأجسام المجهولة. لكن لبوب رأي مختلف كما يبدو، إذ قال إنه بإمكان الجميع الضحك قليلاً من قصة الجسم الغامض في هذه المرحلة، فهذا من شأنه أن يزيل الحرج عن الولايات المتحدة، فيما لو كانت تلك الأجسام المجهولة من صنع الصين أو دول أخرى تعترض اتصالات عسكرية سرية للغاية، مضيفاً أنه فيما لو كانت هذه الرواية صحيحة، فإن هذا سيكون فضيحة كبيرة.

وكانت قصة الطائرات المجهولة في سماء الولايات المتحدة، قد شغلت العالم مؤخراً، فما رأيكم أنتم هل هي كائنات فضائية، أم أنكم تتفقون مع نظرية نيك بوب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة