تريند 🔥

🤖 AI

هل تذكرون لعبة تشارلي؟.. تحد مرعب راح ضحيتها طفل مصري

تحدي تشارلي
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

حاول طفل يبلغ من العمر 12 عامًا من منطقة بهتيم التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بمصر محاكاة تحدي منتشر على الـ"تيك توك" بين طلاب المدارس معرف بـ"تحدي تشارلي" أو "لعبة الشياطين"، فأنهى حياته شنقاً داخل منزله.

  • طفل يبلغ من العمر 12 عامًا انتحر شنقًا بسبب محاكاة لعبة تشارلي.
  • عثرت والدة الضحية بجانبه على مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك"يوضح كيفية ممارسة لعبة تشارلي.
  • لعبة تشارلي أو لعبة الشياطين منتشرة عالمًا منذ عام 2015 وراح ضحيتها العديد من الأطفال والمراهقين.

عثرت أسرة الطفل على نجلهم المدعو مصطفى مشنوقًا داخل غرفة نومه بواسطة حبل، حيث فوجئت والدته عند عودتها إلى المنزل بحال ابنها وقاموا بإخطار الأجهزة الأمنية بالقليوبية بذلك.

وكشفت والدة الطفل خلال التحقيقات أنها عثرت على مقطع فيديو كان إلى جانبه عن كيفية استخدام تحدي تشارلي، عبر تطبيق تيك توك، فاستنتجت الأم أن نجلها الضحية كان يحاول تقليد اللعبة ومن ثم شنق نفسه وفارق الحياة.

تم إيداع جثمان الطفل في المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي صرحت بالدفن عقب ورود الصفة التشريحية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

والجدير بالذكر أن لعبة تشارلي أو لعبة الشياطين هي لعبة بدأت في الانتشار منذ عام 2015 وراح ضحيتها العديد من المراهقين والأطفال على مستوى العالم. وتتضمن تلك اللعبة وضع قلم رصاص فوق الآخر على قطعة ورقة مكتوب عليها "نعم ..لا"، حيث يحيط بهما مربع مقسّم إلى 4 أجزاء ومكتوب في كل جزء عبارة نعم لا.

ذو صلة

ومن خلال لعبة الشيطان يتم إطلاق أحكام ويقوم اللاعب بتنفيذها، ومن بين تلك الأحكام قطع الشرايين أو الانتحار شنقًا وغير ذلك.

ويُذكر أيضًا أن لعبة تشارلي تشبه ألعاب التواصل الروحاني مثل ويجا، وتعتبر أحد الطقوس المكسيكية التقليدية القديمة، ويقال إن اللاعبين الذين هم في العادة من الأطفال أو المراهقين، يتواصلون مع روح طفل اسمه تشارلي لاستدعائه ثم سؤاله وإجابته تكون بـ لا أو نعم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة