تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل حقًا تحتوي الشوكولاتة على أجزاء من الصراصير؟ الإجابة قد تصدمك!

الشكولاتة
ولاء سليمان
ولاء سليمان

2 د

خبرٌ صادمٌ للجميع، إنها (الشوكولا)، الحلوى المفضلة لغالبية الناس ومصدر السعادة لهم، لكن بكل أسف بعد اليوم من المحتمل أن تصبح مصدرًا للإزعاج لمن يراها بعد قراءتهم لخبر اليوم ومعرفتهم بأنها تحتوي على بقايا الصراصير!

وبحسب ما صدر مؤخرًا عن إدارة الغذاء والدواء (FDA) من إرشاداتٍ توصي بأن الكمية المسموحة من بقايا حشرات الصراصير هي 60 قطعة لكل مئة غرام من حلوى الشوكولا، ولكن ما هو مفرحٌ قليلًا أن تلك الأجزاء لن تكون مرئيةً بالعين المجردة، أي أن متناولها لن يجد جزءًا واضحًا من الصراصير كالساق أو الجناح مثلًا.

مع ذلك من المحتمل أن يتساءل الجميع عن سبب موافقة إدارة الغذاء والدواء على فكرة وجود حشرة الصرصار واعتبارها أمرًا قانونيًا، وقد عزت ذلك لعدم قدرة المعامل المصنعة على التخلص من الحشرات خلال عملية صناعة الشوكولا كونها آتية مع المكونات الرئيسية لا محالة، لذلك أجرت عددًا من الفحوصات والتحاليل التي أثبتت عدم وجود تأثير لهذه الحشرات على جسم الإنسان.

ذو صلة

لهذا الخبر جانب إيجابي فكما هو معروفٌ أن حشرة الصرصار تحوي مكونات غنية بالبروتين وعددًا من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، لذلك لن تكون ضارة أبدًا بل إنها ستزيد من قيمة قطعة الشوكولا الغذائية. لكن هناك من يعاني من أعراض جسدية (كضيق التنفس أو الغثيان) التي تدل على وجود الحساسية اتجاه أحد مكونات الشوكولا، ومن المعتقدات الخاطئة أن الكاكاو هو من يسبب ظهور مثل هذه الأعراض، إنما أتت المعلومة الحقيقية لتفضي بأن بقايا الصراصير الموجودة في قطع الشوكولا هي من تؤدي لمثل هذه الحالة.

ملخص القول بأن الصراصير تتواجد بكمية تكاد لا تذكر في قطع الشوكولا بمختلف أنواعها وهذا ما يجعل احتمالية وجود الأذى لمن يتناولها ضعيفة جدًا، إضافةً لأن الحشرات موجودة بشكلٍ كبير في أي مكان، وبالتالي يصعب التخلص منها بشكلٍ نهائي، لذلك من المحتمل أن تدخل في صناعة أي مادةٍ غذائيةٍ أخرى فليست الشوكولا هي وحدها ضحية هذه الكائنات، أيضًا لن يفلت أي معملٍ لتصنيع الشوكولا من فكرة وجود بقايا هذه الحشرات كونها آتية مع المكونات الأساسية لها، فعلى الجميع تقبل هذه الفكرة عاجلًا أم آجلًا وعدم إضاعة فرصة الاستمتاع بطعم الشوكولا اللذيذ.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

انا مدمنه شيكولاته الخبر صدمني جدا مش عارفه لو قدامي حاليا قالب شيكولات انا ح اعمل ايه مش قادره اقرر

ذو صلة