تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل ستغضب وسائل الإعلام لو أن ميسي وضع على أكتافه علماً مختلفاً؟

أراجيك
أراجيك

2 د

رفعَ ليونيل ميسي كأس العالم بالرداء الأسود "البشت" في قطر مما أثار زوبعة حول العالم خصوصاً في الصحف الغربية التي وصفت ذلك بأنه "تغطية" لقميص الأرجنتين الخاص به. حيث كان ميسي هو البطل حيث سجل هدفين وحول ركلة الجزاء إلى فوز دراماتيكي بركلات الترجيح على فرنسا بعد التعادل 3-3 على ملعب لوسيل. كان ذلك بمثابة نهاية حلم لمسيرته في كأس العالم حيث أضاف لهُ التكريم الوحيد المفقود من سيرته الذاتية.

ولكن، عندما شق ميسي طريقه أخيرًا إلى خشبة المسرح للحصول على الكأس، حصل ميسي على البشت الأسود من أمير قطر. حيث ارتدى قطعة الملابس كما أعلن معلق بي بي سي جاي ماوبراي أنها "الليلة التي يتوج فيها الملك الحقيقي لكرة القدم".

ثم تسلم ميسي الكأس وسار ببطء إلى زملائه في الفريق وهم يحتفلون بواحدة من أكثر اللحظات شهرة في تاريخ كرة القدم. لكن الرداء كان يعني أن قميص ميسي باللونين الأزرق والأبيض لم يكن معروضًا بالكامل. وكان المذيع غاري لينيكر مستاء من حصوله على قطعة من الملابس خلال عرض كأس العالم. وقال: "مشاهد مدهشة وصور رائعة من الأعلى وصور رائعة من داخل الأرض حيث تفوز الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة".

ذو صلة

ونقد مدافع الأرجنتين السابق بابلو زاباليتا قائلاً: "فقط لماذا؟ لماذا؟ لا يوجد سبب لفعل ذلك".

الجدير بالذكر أن البشت هو قطعة ملابس تقليدية في العالم العربي يتم ارتداؤها في المناسبات الخاصة وعادةً ما تكون مخصصة لشخصيات بارزة في المجتمع مثل أفراد العائلة المالكة والسياسيين وعلماء الدين والأثرياء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة