تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يعاني من الضغط والتعب.. هل يخشى إيلون ماسك من التقدم بالسن حقاً؟

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قال الملياردير الأميركي الشهير، إيلون ماسك، البالغ من العمر 51 عاماً، إن علامات التقدم بالسن بدأت تظهر عليه، وتنعكس سلباً على صحته، حيث بدأ يلاحظ علامات التلف والتعب، نتيجة قيامه بتشغيل ثلاث شركات رئيسية في وقت واحد.

اعتراف إيلون ماسك المفاجئ، جاء بعد أسبوعين من اعتذاره عن الوقوف على منصة الشهود، مرجعاً السبب إلى آلام الظهر الشديدة التي يعاني منها، وعدم قدرته على النوم بسببها في الليلة ما قبل المحاكمة.

وكانت هيئة المحلفين قد أصدرت حكمها أمس الأحد، وقالت إن ماسك ليس مسؤولاً عن الأضرار الناتجة عن تغريدته حول التمويل المضمون، ليعلق الملياردير الشهير بأن آخر ثلاثة أشهر كانت صعبة للغاية عليه.

وأضاف أنه كان مطالباً بإنقاذ تويتر من الإفلاس، كذلك أداء واجباته الرسمية تجاه تسلا وسبيس إكس، اللتان يدريهما إلى جانب منصة تويتر بعد استحواذه عليها العام الفائت.

كان على ماسك الاستمرار بالاستيقاظ مبكراً والعمل حتى وقت متأخر كما قال، وأضاف أن هذا ما رتب عليه زيادة في ساعات عمله الأسبوعية لتصبح 120 ساعة، عوضاً عن 70 إلى 80 ساعة التي كان يعمل بها قبل تعرضه لكل هذا الضغط.

أمام ذلك الواقع، كان على ماسك ضغط فترة راحته ونومه ووقت طعامه إلى سبع ساعات في اليوم فقط، مقابل 17 ساعة من العمل المتواصل، وهو ما قال إنه يفوق طاقة البشر ومن الممكن أن يكون ضاراً بصحة الفرد.

أمس قال ماسك عبر تويتر إنه لا يتمنى لأحد أن يتأذى، وأضاف أنه يقلق على نفسه مع إضافة سمايل لوجه عابس.

ورفض ماسك الاعتراف بأنه كان السبب في جزء من مشاكل تويتر المالية، بعد أن أثقل على نفسه ديوناً بقيمة 13 مليار دولار أميركي بشرائ المنصة.

وخلال الصيف الماضي تداول ناشطون صوراً لرجل الأعمال الأميركي، الكندي الأصل، بينما تظهر عليه زيادة في الوزن، ليعلق ماسك قائلاً، إن تلك الصور تعتبر حافزاً جيداً لفقدان المزيد من الوزن.

ذو صلة

يذكر أن إيلون ماسك الذي يعتبر ثاني أغنى رجل في العالم، كان قد وعد أن تويتر في طريقه لتحقيق التوازن هذا العام، دون أن يكشف عن آلية الوصول لتلك النتيجة.

الجدير ذكره أيضاً، أن ماسك أحد أكثر الأشخاص الذين يثيرون الجدل في العالم، كذلك من الأشخاص الذين يحسبون خطواتهم وتصريحاتهم، وربما تصريحاته اليوم ما هي إلا عبارة عن وسيلة لتحقيق غاية ما يريدها، فكيف تقيمون تلك الاعترافات، وهل فعلاً ماسك يخشى الضغط والتقدم بالسن؟.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة