تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ينافس على 4 جوائز.. ويجز مرشحًا بالفوز في مسابقة الموسيقى الأفريقية “أفريما”

ينافس على 4 جوائز..ويجز مرشحًا بالفوز في مسابقة الموسيقى الأفريقية "أفريما"
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

في خطوة مميزة عن السائد في المشهد الموسيقي العالمي؛ أعلنت مؤسسة جوائز الموسيقى الأفريقية "أفريما" عن ترشيح نجم الراب ويجز لـ 4 جوائز لهذا العام، منافسًا بقوة بأحدث إصداراته الغنائية في عالم الغناء والتلحين والتأليف.


ويجز ينافس على 4 جوائز في "أفريما"

تتمثل ترشيحات ويجز للمنافسة في أربعة مجالات؛ أولاً مرشحًا بجائزة فنان العام، وثانيًا أغنية العام والتي ينافس بها بأغنية "البخت"، وثالثًا على جائزة أفضل موسيقى تصويرية بجديده "بعودة يا بلادي" من فيلم “كباتن الزعتري”، فضلاً عن ترشحه لجائزة أفضل مطرب ذكر في شمال إفريقيا.

"البخت" أغنية رومانسية الأكثر انتشارًا على منصات الموسيقى العالمية والتي تخطت مشاهداتها الـ 170 مليون مشاهدة على قناة "ويجز" الرسمية على "يوتيوب" منذ إصدارها بالعام الماضي وحتى الاَن، وتسجل محطة هامة في تاريخ "ويجز" الغنائي المتنوع بعيدًا عن الراب والتراب.

هذه المسابقة الفنية الثرية تضيف لرصيد "ويجز" الغنائي الموسيقي على مستوى العالم؛ إذ ينافس عددًا من الفنانين الكبار في مجال الموسيقى من مصر و إفريقيا؛ من بينهم: سو الكينج، وسنور، وبورنا بوي، والجراند توتو، وغيرهم.


ويجز تريند الموسيقى

ويجز الفنان الأكثر تصدرًا للتريند بأعماله الغنائية خلال الفترة الماضية، كان قد تصدرت أجدد أعماله "عز العرب" المنصات الموسيقية واهتمامات رواد السوشيال ميديا خلال الفترة القليلة الماضية بالتزامن مع الاحتفالات بـ مونديال كأس العالم 2022

أغنية “عز العرب” من كلمات وألحان وتوزيع ويجز، وطرحت قبل أيام من انتهاء فعاليات كأس العالم بقطر، وقبل ساعات من انطلاق مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي المونديال كأغنية رسمية لهذا المحفل الرياضي الهام والتي حققت صدى واسع لدى شعوب الوطن العربي اَنذاك لما تحمله من كلمات حماسية مضيفة رونق مميز للعروبة والأجواء التنافسية القوية.

ذو صلة

وكانت أعلنت "أنغامي" في تقرير حصادها السنوي قبل نهاية عام 2022، عن تصدر أغاني "ويجز" اهتمامات رواد منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لاسيما "البخت" والتي وصفتها بالأغنية العربية الفردية الأكثر استماعًا؛ إذ احتلت المركز الأول في 11 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع 45 مليون استماع، ممثلة الرقم القياسي خلال عام واحد.

يجدر الإشارة بأن جائزة “أفريما” إتأسست عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الإفريقية بالعالم، وتعتمد المسابقة الفنية الموسيقية على تصويت الجمهور، حيث إنه سوف يتم غلق باب التصويت يوم 11 يناير الجاري.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة