تريند 🔥

🤖 AI

1% فقط من الناس يستطيعون إيجاد القطة الثانية .. هل أنت منهم؟

1% فقط يمكنهم اكتشاف قطتين بالصورة بـ20 ثانية.. هل أنت منهم؟
أراجيك
أراجيك

2 د

تقول الدراسات أنه كلما زادت ممارستك للألغاز العقلية الصعبة، زاد ذكاؤك.  إذ يعتبر الوهم البصري صورة مُحيّرة للعقل، حيث يتغير شكل الشيء أو الشخص أو أي صورةٍ أُخرى بطريقة تجعل الدماغ يتحدى نفسه في إدراك الأشياء. ويوجد العديد من الأوهام البصرية كالأوهام الفيسيولوجية والمعرفية والجسدية. 

تعدّ هذه الأوهام البصرية جزءًا من مجال التحليل النفسي لأنها تسلّط الضوء على كيفية إدراكك للأشياء من حولك، حيث يمكن للدماغ البشري العادي إلى الصور أو الأشياء المختلفة بطريقة غير مألوفة، فيشكّلُ وفقًا لذلك تصورًا يختلف باختلاف زاوية الرؤية. 

يمكن رؤية أحد هذه الرسوم التوضيحية الذكية كما في هذه الصورة القديمة حيث تختبئ قطتان داخل الغرفة.


الصورة القديمة أعلاه هي بالفعل خداع بصري، حيث يجلس رجل على أريكتة ويقرأ الجريدة، وتجلس زوجته على كرسيّ مقابله، وابنتهما تلعب على الأرض. 

فهل تعتقد أنك من بين ال 1٪ من الناس عندما يتعلق الأمر بالملاحظة؟ حسنًا، تم الادعاء أنه 1٪ فقط من الأشخاص يمكنهم العثور على قطتين متخفيتين في الغرفة. وتم نشر هذا الوهم البصري على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل شخص يدعى هيكتيك نيك.

ربما يعتبر الجزء الأصعب في هذا الوهم البصري هو العثور على القطط المخفية في هذه الصورة القديمة، حيث يتم إخفاء القطتين في مكان ما في الخلفية السوداء والبيضاء للصورة. هذه الصورة الوهمية البصرية ما هي إلا مجرّد طريقة ممتعة أُخرى لاختبار معدّل ذكائك. ومع ذلك، فإن القيام باختبار معدّل الذّكاء الفعلي هو طريقة جيدة لمعرفة مستوى ذكائك.

يعدُّ الجزء الأصعب تحديد القطط المخفية في الغرفة لأنها مموهة في خلفية الغرفة. في حين أنه من الأسهل اكتشاف الزوج والزوجة وابنتهما في الغرفة، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لرؤية القطط المخفية. 

أنت بحاجةٍ الآن إلى إلقاء نظرةٍ فاحصةٍ على الصورة. القط الأول يختبئ تحت ساق الرجل، ويمكن ملاحظة القطة الثانية في حضن السيدة.

ذو صلة

تركت هذه الصورة آلاف الأشخاص في حيرةٍ من أمرهم وهم يحاولون اكتشاف القطتين المخفيتين داخل الغرفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة