فيلم The Father
0

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42، والذي يبدأ حفل افتتاحه مساء اليوم، فيلم The Father، في أول عرض له في دول الشرق الأوسط وأفريقيا، ليكون هذا العمل هو بداية فاعلية المهرجان في دورته الاستثنائية لعام 2020، بعد ما أصاب العالم من وباء كورونا أدى إلى توقف العديد من الفاعليات بالمهرجانات الفنية العالمية، لتبدأ تلك الدورة من 2 ديسمبر وحتى 10 من الشهر ذاته، بعد أن تم تأجيل فاعلياته من 20 نوفمبر بسبب تفشي وباء كورونا.

و يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 15 فيلم كعرض عالمي أول في المسابقة الدولية للأفلام الطويلة، منهم الأفلام المصرية “حظر تجوال”، و”عنها”، أما في القسم الرسمي خارج المسابقة فيشارك بها 10 أفلام ، وأغلب تلك الأعمال هي عرض أول في الشرق الأوسط و أفريقيا، فيما يشارك في مسابقة آفاق السينما العربية 6 أفلام، ويحتوي أسبوع النقاد على 7 أفلام، فيما تأتي مسابقة الغد الدولية بمشاركة 19 فيلم، وتتضمن العروض الخاصة 6 أفلام، وتأتي فاعليات المهرجان بـ7 عروض في حفل منتصف الليل.

أقرأ أيضًا: بالإضافة إلى رامي مالك.. مصريون حصدوا جوائز عالمية في السينما

ونرصد من خلال هذا التقرير بعض المعلومات عن فيلم the father المقرر عرضه في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 مساء أمس.

– فيلم The Father من إنتاج دولة فرنسا والمملكة المتحدة “انجلترا”.

– الفيلم هو العمل الإخراجي الأول لفلوريان زيلر، كمخرج ومؤلف معًا بعد أن تم تحويل عدد من مؤلفاته إلى أعمال سينمائية، والتي كان أشهرها the other women، عام 2018 و Do Not Disturb عام 2014، وكان هذا اقتباسًا من مسرحيته.

– فيلم The Father أيضًا تم اقتباسه من مسرحية لمؤلف العمل فلوريان زيلر، وحولها السيناريست كريستوفر هامبتون إلى عمل سينمائي، وهو الحاصل على جائزة الأوسكار عن فيلمه Dangerous Liaisons، الذي تم عرضه عام 1988، ومن المقرر أن يحصل السيناريست أيضًا على جائزة إنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42.

فيلم The Father

– فيلم The Father، يتم تصنيفه على أنه فيلم درامي، وتدور أحداثه حول أب يرفض مساعدة ابنته له بعد أن بلغ من العمر أرذله، لتتحول حياته بعدها إلى حالة من الشك والاضطرابات.

– الفيلم الفرنسي الإنجليزي من بطولة أنتوني هوبكنز،والذي كان آخر الأعمال التي شارك بها هو فيلم the two popes عام 2019، وكان من إنتاج شركة نتفيلكس، فيما قد حصل البطل على جائزة الأوسكار عام 1992 وعدد آخر من الجوائز الشهيرة والتي كان منها، البافتا 3 مرات، وإيمي و سيسيل بي دوميل، كما حصل على جائزة جولدن غلوب الشرفية لمساهمته في عالم الترفيه.

فيلم The Father

– شارك أيضًا في بطولة فيلم The Father كل من أوليفيا كولمن، الحاصلة على جائزة أوسكار وبافتا أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Favourite ،عام 2018، وحصلت على وسام الملكة إليزابث عام 2019، بعد تجسيدها دور الملكة في مسلسل the crown، المعروض حاليًا على شبكة نتفيلكس، و أوليفيا ويليامز، روفوس سيويل، ايفي راي، مارك جاتس، و إيموجين بوتس.

فيلم The Father

– عُرض الفيلم في أكثر من مهرجان عالمي وهما صندانس السينمائي، وكان ذلك في شهر يناير من هذا العام، كما تم عرضه بعدها في مهرجان تورنتو بكندا، وعرض الفيلم أيضًا بمهرجان سان سباستيان، وحصل من خلاله على جائزة الجمهور.


– من المقرر عرض The Father في دور العرض بشهر يناير عام 2021 في المملكة المتحدة وفي نوفمبر هولندا وقطر.

– قام بإعداد الموسيقى الخاصة بالفيلم الملحن الإيطالي لودوفيكو ايناودي.

– يتوقع النقاد أن ينافس الفيلم الإنجليزي بالأوسكار بقوة.

أقرأ أيضًا: قضايا هامة تطرحها الأفلام العربية المشاركة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة

 

0

شاركنا رأيك حول "قبل عرضه في القاهرة السينمائي.. 10 معلومات عن فيلم The Father"