تريند 🔥

🤖 AI

100 مليون دولار تكلفة مسلسل تاريخي عن حياة معاوية بن أبي سفيان سيعرض في رمضان على “MBC”

أراجيك
أراجيك

2 د

يبدو أن المخرج طارق العريان يتحرك بخطى ثابتة نحو تصوير مسلسل "معاوية بن أبي سفيان"، وهو مسلسل تاريخي كتبه الصحفي العربي الشهير خالد صلاح، يتناول فترة مهمة في التاريخ العربي الإسلامي والصراعات حول تولي الخلافة بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان. ومن بين الأحداث التي يتناولها المسلسل استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين.

يضم المسلسل كوكبة من الفنانين العرب، ويتم تصويره في أستديوهات "كارتاغو فيلم" بمدينة الحمامات في تونس، إلى جانب بعض المشاهد في شمال تونس وجنوبها في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة. ويمثل شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل، وتجسد كل من الفنانات أسماء جلال، وعائشة بن أحمد وجميلة الشيحة شخصيات زوجات معاوية. ويجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية.

يعتبر مسلسل "معاوية بن أبي سفيان" من أغلى المسلسلات في العالم العربي، حيث بلغت تكلفته نحو 100 مليون دولار. وقد خضع فريق العمل لتدريبات شاقة لإخراج المسلسل بصورة متقنة. من المقرر عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل 2023 على قناة MBC، كما سيتم عرضه ايضًا على منصة شاهد.

ذو صلة

ابطال مسلسل معاوية بن ابي سفيان

أيمن زيدان
سامر المصري
وائل شرف
لجين إسماعيل
إياد نصار
أسماء جلال
سهير بن عمارة
عائشة بن أحمد
جميلة الشيحي
وائل شرف
يزن خليل
سوسن بدر
محمد رياض
ميسون أبو أسعد

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة