إيلون ماسك يعرض على مراهق 5 آلاف دولار ليتوقف عن تتبع طائرته الخاصة

آلاء عبد الحكيم
آلاء عبد الحكيم

2 د

قام شاب يبلغ من العمر 19 عامًا بتطوير برنامج لتتبع الرحلات الجوية على Twitter، تمت برمجته لتحليل البيانات والتغريد في كل مرة تقلع أو تهبط طائرة مختارة. كل واحد يتتبع شخصية رفيعة المستوى، كلها تقريبًا في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك بيل جيتس وجيف بيزوس. لكن حساب تعقب ماسك هو الأكثر شيوعًا، حيث يضم ما يقرب من 83 ألف متابع.  فوجد إيلون ماسك نفسه في مأزق وسط مخاوف من تعقب طائرته بواسطة مراهق.

فهناك حساب عبر تويتر يدعى «ElonJet»، يستخدم تقنية متقدمة لتتبع طائرة أغنى رجل في العالم الخاصة منذ شهور. لذلك حاول  إيلون ماسك أن يدفع له مقابل التوقف عن ذلك.
ففي الخريف الماضي أرسل ماسك رسالة عبر تويتر لصاحب حساب ElonJet، الذي يتتبع تحركات طائراته قائلا: "هل يمكنك إزالة هذا؟ إنها مخاطرة أمنية".
ليتفاجئ ماسك بأن صاحب الحساب كان طالبًا يبلغ من العمر 19 عامًا يدعى جاك سويني. وبالفعل رد عليه برسالة وقال له "بالفعل أستطيع أن أتوقف عن هذا ولكن هذا سيكلفك سيارة موديل 3"، ولكن اقترح عليه ماسك شراء التطبيق مقابل 5 آلاف دولار ولكن طلب منه الطالب أن يصبح الرقم 50 ألفًا حتى يتمكن من شراء السيارة.

ولم يرفض ماسك ولم يقبل وقال إنه سيفكر في الأمر ولكن حتى الأن لم يدفع سنتًا واحدًا ومازال وهذا الحساب الذي يتعقبه ويعمل وفق ما صرحه به موقع Protocol.

يذكر أن ElonJet هو واحد من 15 حسابًا لتتبع الرحلات أنشأها سويني، وتديرها روبوتات ويستخدم سويني بيانات من أجهزة الإرسال والاستقبال ADS-B الموجودة في معظم الطائرات والتي توضح موقع الطائرة في الأجواء في الوقت الفعلي، وقد شرح لماسك طريقته في الحصول على هذه المعلومات ليصاب رائد الأعمال بالدهشة لسهولة الحصول على مثل هذه المعلومات.

يقول سويني إنه استفاد كثيرًا من ElonJet والحسابات الأخرى، حيث قال: "لقد اكتسبت متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعلمت كيفية البرمجة، كما حصل على وظيفة بدوام جزئي في UberJets كمطور تطبيقات. والأفضل من ذلك، أنه أحد معجبي إيلون ماسك وكان يحلم بإجراء محادثة مع رجل كان يتطلع إليه منذ سنوات".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة