حدد موقع Bright Side تسعة أسئلة مثيرة للاهتمام تساعدك على قراءة وتحليل شخصية أي شخص، كما يمكن لهذه الأسئلة أيضًا أن تدفع شريكك في المحادثة إلى الانخراط في مناقشة أشياء ربما لم يفكر بها من قبل. 

تتطلب هذه الأسئلة إجابات مفصلة؛ لذلك لن تكون الردود بـ "نعم" و"لا" مناسبة. ومع ذلك، لا توجد إجابات صحيحة أو قاطعة. لكن كما نعلم جميعًا، أحيانًا يكون السؤال الجيد هو الإجابة بالفعل.

وتذكر، لا يجب أن تطرح هذه الأسئلة على شخص تخشى أن تصاب بخيبة أمل فيه.

إليك هذه الأسئلة إذًا..

هل تفتح مظروفًا به تاريخ موتك بالداخل؟ بالإجابة على هذا السؤال، قد تفهم مستوى قدرية (التسليم) الشخص وموقفه من الحياة عمومًا.

هل ستصادق نفسك لو قابلتها؟ هنا يمكنك معرفة تقدير الشخص لذاته، ونقاط قوته وضعفه، ومدى كونه مثيرًا للاهتمام.

إذا كان بإمكانك استخدام مقياس تقيس به أمورًا محددة لدى الناس، فما الذي تريد أن يقيسه هذا المقياس؟ مكانتهم في المجتمع؟ مستوى سعادتهم؟ ثروتهم.. إلخ؟ بالإجابة على هذا السؤال، ستتمكن من فهم قيم وأولويات الشخص.

ماذا تفعل بشكل مختلف عن الآخرين؟ هنا، يمكنك فهم احترام الشخص لذاته، وروح الدعابة لديه، ومستوى الجنون فيه، ومدى تميز شخصيته.

إذا لم يكتشف شريكك أبدًا أنك خنته، ذات مرة، فهل ستخبره بذلك؟ تشير الإجابة إلى المعايير الأخلاقية للشخص وموقفه تجاه الآخرين.

هل شعرت يومًا أن اليوم الحالي قد تكرر 100 مرة؟ بالإجابة على هذا السؤال، قد تفهم كيف يعيش الشخص حياته، وما إذا كانت حياته ذات معنى أم لا؟

إذا عاش الرجال والنساء على كوكبين مختلفين، فماذا سيحدث لكلا الكوكبين؟ يمكنك هنا فهم ما إذا كان هذا الشخص يميل إلى التفكير النمطي أو مدى منطقيته عمومًا.

إذا ارتكبت جريمة لإطعام طفلك الجائع، فهل أنت شخص سيء أم أنك ارتكبت الجريمة بدافع الضرورة؟ مرة أخرى، ستفصح هذه الإجابة  المعايير الأخلاقية للشخص وموقفه تجاه أسرته.

إذا كانت السعادة هي المال، ماذا ستكون وظيفتك؟ هنا يمكنك فهم آمال الشخص وأحلامه، وما هو الأمر الذي سيؤثر فيه حال فقدانه.