تريند 🔥

🤖 AI

كيف تغلبت “إسراء” على نمطية الدراما الصعيدية في “عملة نادرة”؟..الفنانة مريم الخشت تجيب لـ “أراجيك”

مريم الخشت في حوار مع أراجيك حول كواليس مسلسل عملة نادرة
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

استطاعت الفنانة مريم الخشت جذب الأنظار خلال الماراثون الرمضاني، بتقديمها دور الفتاة الصعيدية لأول مرة في مسلسل "عملة نادرة" بالتعاون مع الفنانين نيللي كريم، وجمال سليمان، ومحمد فهيم، ونخبة كبيرة من الممثلين العرب.
وبسؤالها عما إذا كانت ملامحها وعيناها الخضراوان شكلت عائقًا في تجسيدها لشخصية "إسراء"، تجيب الممثلة المصرية موضحة إن مسلسل "عملة نادرة" بمثابة تحدٍّ فني أرادت خوضه للتعرف بدرجة أكبر على قدراتها التمثيلية؛ إذ تطلَّب تحضيرات خاصة للاستعداد لشخصية فتاة صعيدية مجبورة على الإنجاب من زوج كبير النجع.
تستكمل مريم الخشت في تصريحات صحفية لـ "أراجيك فن"، مؤكدة أن شكلها بالتأكيد اندرج ضمن هذه التحديات؛ إذ وجه البعض تساؤلات حول كيفية تجسيدها لامرأة ذات ملامح صعيدية أصيلة، لكنها حرصت على الابتعاد عن استخدام كافة مستحضرات التجميل لتقمص الشخصية بشكل صادق، وخاصة أنها تنتمي في الحقيقة لأصول صعيدية "بالمنيا".

فيديو يوتيوب
ذو صلة

تتابع: "الحقيقة أحب توجيه تحية خاصة للمخرج محمد العدل، الذي اهتم بالموهبة في اختياراته لتسكين الأدوار وابتعد عن استبعاد الممثلين بسبب العيون الملونة، ولذلك اتجه دور "نادرة" لنيللي كريم على الرغم من عينيها الملونتين أيضًا، واستطاعت أن تقدم الشخصية بشكل فني متقن، وعلى كل المخرجين أن يتبعوا هذا النهج لصالح الفن".
أما الصعوبات التي تعرضت لها مريم الخشت ضمن كواليس التصوير، تلفت إلى أنها أصيبت إثر الضرب الحقيقي الذي استقبلته من زوجها "علاء/محمد فهيم" خلال 5 مرات، منها 3 مرات بروفة قبل التصوير والإعادة، مشيرة إلى أن إتقان اللهجة الصعيدية مع المدرب عبد النبي الهواري ليست صعبة على قدر ما كانت الدراما المتناولة نفسها ثقيلة في مضمونها.
تشير "مريم" إلى أنها ستذهب لطبيب نفسي عقب الانتهاء من تصوير مسلسل "عملة نادرة"، كما أنها تعتاد زيارته بين الحين والأخر ولا ترى عيبًا في ذلك فهو غير مرتبط بالاضطراب النفسي؛ قائلة: "مفيش إنسان سوي، يجب إدراك أهمية استشارة الدكتور النفسي من أجل التغلب على أي خلل قد يحول دون العيش بسلام نفسي".

وعن تركيزها في الدراما أكثر من المشاركة بالأفلام، تقول مريم الخشت إن الإنسان عليه مواكبة العصر والتغييرات التي تحدث بالصناعة خلال الفترة الأخيرة، مستشهدة بقدر تفوق أفلام المنصات الرقمية الحديثة على السينمات، كذلك توجه كبار النجوم العالميين لصناعة الدراما وأفلام المنصة الأمريكية الشهيرة "نتفليكس".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة