ولادة بطريق في المكسيك
0

يعتبر البطريق أليكس أوّل بطريق من القطب الجنوبي يولد في المكسيك، هو من فصيلة “جنتو- Gentoo” التي تعيش في القطب الجنوبي، وتتميّز بشريط أبيض يمرّ من عين إلى أخرى عبر قمّة الرأس، منقار برتقالي مبهج وذيل طويل مقارنة بأذيال البطاريق الأخرى.

وقد وُلد البطريق أليكس في الثاني من شهر ديسمبر الماضي في “أكواريوم إنبورصا -Acuario Inbursa” المتواجد في مدينة مكسيكو عاصمة المكسيك. كان وزنه 82 غرام عند الولادة، وارتفع إلى كيلو ونصف بعد مرور شهر وخمسة أيام على ذلك.

تحدّثت إحدى أعضاء طاقم الأكواريوم عن التجربة قائلة:

بدأنا بوضع الصخور في الحظيرة في شهر سبتمبر الماضي، وبدأت إناث البطاريق بوضع البيض في شهر أكتوبر، وهناك جاءت بيضة أليكس. استغرق الأمر 38 يومًا لتفقس البيضة.

تعتبر هذه التحربةُ هي الثانية في تاريخ الأكواريوم إذ أنّ إناث البطاريق وضعوا البيض للمرة الأولى في نهاية سنة 2019، لكنه لم يكن مخصّبا لذا لم تنتج عنه ولادة أيّة بطاريق جديدة.

كما صرّح طاقم الأكواريوم بأنّ هذه التجربة لم تكن سهلة نظرًا لاختلاف المناخ بين المكسيك والقطب الجنوبي، لكن الأكواريوم حرص على إعادة خلق الجو المناسب على قدر الإمكان، وذلك من خلال التحكّم الدقيق في درجة الحرارة ونوع الضوء والغذاء المناسب لتوفير أقصى قدر من الاهتمام والعناية بأليكس وباقي عائلته.

وتدخل هذه التجربة في إطار برنامج أطلقه الأكواريوم في نهاية سنة 2014 لحماية عدّة أنواع حيوانية من بينها هذا النوع من البطاريق.

0

شاركنا رأيك حول "“أليكس” أول بطريق من القطب الجنوبي يولد في المكسيك"