إليكم كل ما نعرفه عن فيلم Dune الجديد للمخرج Denis Villeneuve!
0

هناك الكثير من الأعمال الفنية المنتظرة في عام 2021، سواء كانت في السينما الهوليودية، أو التلفاز الأمريكي بشكلٍ عام، وحتى في صناعة الأنمي هناك أعمال مميزة للغاية في انتظار صدورها قريبًا، وبالتحديد في أكتوبر 2021. لكن يبدو أن اليابان ليست الوحيدة التي ستُظهر أهم إبداعاتها في ذلك الشهر، فأيضًا الولايات المتحدة الأمريكية لديها فيلم Dune المتوقع عرضه رسميًّا في 22 أكتوبر 2021، وهذا بعد تأجيله من ديسمبر 2020 إلى الميعاد الجديد بسبب تداعيات فيروس كورونا في البلاد.

الفيلم من إخراج Denis Villeneuve وبطولة Timothée Chalamet مع Rebecca Ferguson و Zendaya. القصة مأخوذة مباشرة من سلسلة روايات Dune العملاقة للمؤلف Frank Herbert التي تعتبر من كلاسيكيات الأدب الحديث في تصنيف الخيال العلمي الممتزج بالفانتازيا. بينما السيناريو من صياغة Jon Spaihts بالتعاون مع Denis Villeneuve.

إليكم كل ما نعرفه عن فيلم Dune الجديد للمخرج Denis Villeneuve!

وهنا لا يجب الارتعاد على الإطلاق، فقد عمل جون في الكثير من الأفلام الممتازة، وقدم سيناريو فيلم Doctor Strange بعام 2016، الفيلم الأيقوني في عالم مارفيل السينمائي والمُقدر فنيًّا حتى وقتنا هذا، بينما عمل دينيس على أفلام أهمها Arrival بعام 2015. طاقم العمل كله له رصيد فني سابق، خصوصًا تيموثي الذي قدم سابقًا فيلم Call Me by Your Name بعام 2018، لكن فيلم King بعام 2019 هو على الأرجح الذي شجع المخرج على ترشيحه لدور بطولة شخصية ذات ملامح قاسية كبطل رواية Dune الشهيرة.

بالفترة الأخيرة تم الكشف عن مقطع فيديو 30 دقيقة بالتمام والكمال في حدث Imax الشهير. احتوى الفيديو على العديد من التفاصيل الدقيقة والحصرية عن الفيلم، على رأسها 10 دقائق كاملة من الفيلم، وهي الدقائق الأولى، غير مقطوعة بأي مشهد جانبي أو لقاء عرضي، وهذا ما سنتحدث عنه بعد قليل. أيضًا أتى أكثر من لقاء مع القائمين على الفيلم، بجانب طرح مشهد خاص من نهايات الفيلم. هذا بالإضافة إلى حوار سريع بين المخرج والملحن Hans Zimmer عن مقطوعات Dune القوية. الجدير بالذكر أن الملحن هو الذي قدم أعمالًا عبقرية في صناعة السينما بالأعوام الأخيرة، ولعل أشهر مقطوعاته هي التي تصدرت ساحة فيلم Interstellar للمخرج كريستوفار نولان.

أظهرت الدقائق العشر الأولى من فيلم Dune أنه يدخل مباشرة في الأحداث دون الاعتماد على التمهيد أولًا، مما يعني أنه سيأتي في صورة مشاهد انتقالية على طول الفيلم. كما أن للشخصيات قدرات مختلفة بناء على عالم القصة نفسه، والتي تختلف مع اختلاف النشأة والكوكب الأصلي للولادة، وبعض العوامل الأخرى الخفية حتى الآن. أيضًا اخترع الملحن أدوات خاصة لتصنيع مقطوعات الفيلم “الفضائية”، لم يصرح عن نوعية تلك الأدوات وكيفية عملها، لكنه اعترف بالاختراع فعلًا.

ومن الناحية الأخرى، من المتوقع أن يتم سرد رواية Dune سينمائيًّا على فيلمين. للأسف لم يتم تأكيد هذا الأمر حتى الآن على الإطلاق، لكنه أمر مرجح جدًا حسب أقوال العديد من طالعوا الرواية (المقسمة في صورة سلسلة كاملة) على الإنترنت، خصوصًا بموقع Reddit.

إليكم كل ما نعرفه عن فيلم Dune الجديد للمخرج Denis Villeneuve!

الخبر المثير للاهتمام من الناحية الأدبية، هو إعلان المترجم المصري نادر أسامة عن شروعه في ترجمة سلسلة روايات كثيب. أتى الإعلان على حسابه الشخصي بتاريخ 3 نوفمبر 2020، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أي ملصق أو محتوى ترويجي للترجمة العربية الرسمية لها على الإطلاق. قدم نادر العديد من الترجمات القوية في الساحة العربية بالفترة الأخيرة، على رأسها رواية اتصال للكاتب الراحل كارل سيجان، رواية شيء لكاتب الرعب الشهير ستيفن كينج، وبالطبع رواية الحديقة الجوارسية للكاتب الخالد مايكل كرايتون.

هل ستذهبون للسينما من أجل مشاهدة الفيلم؟ أم ستنتظرون البلوراي لاحقًا؟

0

شاركنا رأيك حول "إليكم كل ما نعرفه عن فيلم Dune الجديد للمخرج Denis Villeneuve!"