إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)
0

عالم الأنمي والمانجا مليء بالأعاجيب التي تجعل الإنسان في حالة من الاندهاش مع كل لحظة تمر في اللحقات والفصول الرائعة جدًا. تستطيع صناعة الأنمي كل عام تقديم عشرات العشرات من الأعمال الجديدة، وكذلك صناعة المانجا. وبالرغم من الفقر الفني الذي قام بخلقه فيروس كورونا للصناعتين في عام 2020، إلا أن هذا العام أتى بالكثير من الأعمال التي تعوض الغياب الملحوظ، وتصعد بالفن الياباني إلى الأعالي.

في السطور التالية نسرد لكم في أراجيك أهم ما ورد من أخبار على الساحة الفنية اليابانية خلال الفترة الماضية، وعلى وجه التحديد من 22 وحتى 27 يونيو 2021.

غلاف المجلد رقم 8 من مانجا Mob Psycho 100

إن سلسلة Mob Psycho 100 واحدة من إبداعات عالم الأنمي والمانجا بشكلٍ عام، ولما لا وهي مانجا من تأليف ONE الذي عمل على مانجا One Punch Man التي احتوت على رسومات خارقة للطبيعة وبالتبعية تحولت إلى أنمي شهير للغاية؟

إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)

بالفترة الأخيرة تم الإعلان رسميًّا عن اقتراب صدور المجلد رقم 8 من المانجا سابق الذكر باللغة الإنجليزية على يد دار نشر Dark Horse في 22 فبراير 2022، وللاحتفال بذلك، صدر الغلاف الرسمي للمجلد على الإنترنت بجودة عالية، ويوحي بأن الترجمة ستكون ممتازة كعادة دار النشر، بجانب انتقال الأحداث إلى الجانب الدرامي بعض الشيء كذلك.

المانجاكا جونجي إتو يرسم مانجا قصيرة لفيلم Lighthouse

فيلم Lighthouse كان من الأعمال الجيدة التي صدرت بالسينما الهوليودية في الأعوام الأخيرة، واعتمد على تقديم قصته بالأبيض والأسود على الطريقة الكلاسيكية، وهذا دعم الأحداث بشدة وأعطى للفيلم لمسة خاصة ميزته عن كل الأعمال الأخرى التي صدرت في نفس العام، بل وفي نفس العقد أيضًا.

إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)

مؤخرًا انتقل الفيلم إلى بلد الأنمي والمانجا: اليابان. العرض الياباني أتى متأخرًا (صدر الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 2019)، لكنه أتى على كل حال، ولهذا قرر المانجاكا جونجي إتو أن يحتفل بالعرض على طريقته الخاصة. أتت المانجا كهدية لزوّار السينما في صالات عرض الفيلم، وصدرت في هيئة عمل ون شوت قصير لكن دسم في الأحداث وبأسلوب جونجي إتو المعروف في تقديم الحبكات المثيرة للانتباه.

حصول أنمي Backflip على فيلم خاص

أنمي Backflip هو أحد الأعمال التي صدرت في الفترة الأخيرة، ويتحدث عن رياضة الجمباز الإيقاعي، وهي رياضة نادرة بعض الشيء في صناعتيّ الأنمي والمانجا مجملًا، ولهذا تقديم عمل مثله في العام الذي يلي ركود عام كورونا؛ يعتبر أمرًا جيدًا.

حقق الأنمي نجاحًا ملحوظًا نظرًا للتناول الدرامي الجيد والرسم الممتاز، ولهذا تم الإعلان عن حصوله رسميًّا على فيلم أنمي كامل، لكن حتى الآن لم يُعلن عن ميعاد عرضه، أو اسمه.

إطلاق دمية Dr. STONE إلى الفضاء!

على نفس طريقة إيلون مسك وإطلاقه لسيارة إلى الفضاء، قررت اليابان أخذ الأنمي والمانجا إلى مستوى آخر تمامًا، وهذا عبر إطلاق إحدى شخصيات صناعة الأنمي المميزة إلى الفضاء. أتى التعاون بين كرانشي رول وفريق Kaze لإطلاق دمية شخصية سينكو إلى الفضاء!

إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)

الدمية صغيرة ومثبتة بقوة على الحامل، وبالفعل تم إطلاقها إلى الفضاء. الجدير بالذكر أن سينكو هو بطل أنمي ومانجا Dr. STONE، وهو عمل فني متميز يتحدث عن كيفية بناء الحضارة من الصفر بواسطة العلم بعد أن عادت البشرية إلى العصر الحجري فجأة.

مبيعات بلوراي فيلم Demon Slayer الخارقة

فيلم Demon Slayer صدر لأول مرة في 16 أكتوبر 2020، ومنذ وقتها وحصل على لقب الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما اليابانية كلها، وحصد النجاح خلف النجاح دون هوادة، وهذه المرة نحن أمام نجاح جديدة لعملاق صناعتيّ الأنمي والمانجا في اليابان.

إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)

تم الإعلان رسميًّا عن حصول أقراص بلوراي الفيلم على إجمالي مبيعات فوق المليون و300 ألف نسخة بالتمام والكمال في الأسبوع الأول فقط من الإصدار، وهذا رقم كبير جدًا.

0

شاركنا رأيك حول "إليكم جديد عالم الأنمي والمانجا بالفترة الأخيرة (22 إلى 27 يونيو 2021)"