0

بعد اجتياحها لسوق الهواتف الذكية والحواسيب، نفيق على خبر نشرته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للأنباء تقول فيه أن “آبل” بصدد التحضير لمشروع تكنولوجي عظيم وهو مشروع إطلاق سيارة ذاتية القيادة سنة 2025.
سمّي هذا المشروع بـ “Project Titan” وقد برز كفكرة منذ 2014 تقريبًا. عاش هذا المشروع في سبتمبر الماضي لحظات خلنا أنها سترسم نهايته، خاصة بعد رحيل المدير التنفيذي له، دوج فيلد، وانتقاله إلى شركة فورد.

لكنّ الشركة الأمريكية ظلّت تقاوم وعززت ثروتها البشرية والعلمية. إذ عيّنت هذه الشركة المدير السابق لبرنامج “Tesla Autopilot” بغاية الإنتفاع من خبرته ضمن شركة تيسلا الرائدة في هذا المجال مؤكدة أن “سسارة أبل” مازال مشروعًا قائمًا.

ظلّ مشروع السيارة ذات القيادة الذاتية حلمًا تتسابق عليه شركات عديدة، أهمها شركة تيسلا التي قدمت محاولات عديدة ولكنها فشلت في إبعاد الإنسان عن المقود بشكلٍ كامل، ومازالت تحاول تطويرها قبل صول سيارة أبل للأسواق، إلى جانبها نجد أيضا شركة ويمو.

فهل ستفوز آبل بالسباق وتنجح في صناعة سيارة تساعدنا على إدخار مجهودنا وتوفيره للعمل والخوض في باقي مسائل الحياة؟ هذا ما سيأكده الزمن أو ينفيه.

0

شاركنا رأيك حول "سيارة كهربائية ذاتية القيادة من شركة أبل سيتم إطلاقها عام 2025"