حسب التسريبات: أبل تخطط لـ Macbook Pro جديد كليًّا هذا العام، وإليكم التفاصيل!
0

عام 2021 كان كبيرًا بحق بالنسبة لشركة أبل التكنولوجية. استطاعت الشركة في الفترة الأخيرة أن تخطف الأضواء بمؤتمر المطورين WWDC 2021 الأحدث على الإطلاق، والذي شهد الإعلان عن IOS 15 رسميًّا، بجانب التركيز على العديد من المحاور الفنية لتطوير التطبيقات، وكيف يمكن أن تصير أسلس وأفضل مع نظام التشغيل الجديد، بجانب التلميح جزئيًّا عن نظام IPAD OS الجديد أيضًا، والذي سيكون مبنيًّا على معظم خواص ومزايا IOS الجديد. لكن يبدو أن هذا العام؛ لن يكون النجم الوحيد في سماء أبل هو السوفتوير، بل للهاردوير جزء من الكعكة كذلك. تم الإعلان (عبر التسريبات) عن صدور بعض التحسينات الملحوظة في خطّ الحواسيب المحمولة للشركة، وعلى وجه التحديد خطّ Macbook Pro، بالإضافة إلى صدور هاتف iPhone الجديد كالعادة في نهايات العام.

من المتوقع أن يحصل خط Macbook Pro في 2021 على تغييرات جذرية، حيث أنه في الفترة الماضية تم تغيير معظم أشكال الأجهزة المحمولة الأخرى مثل آيباد آير، للتتوافق مع آيباد برو، ومن المتوقع أن يتبنى الماك بوك برو تصميمًا جديدًا مثل ذاك الخاص بالآيباد، على أن يتبناه الماك بوك آير في الأعوام القادمة. التصميم الجديد سيكون ثوريًّا حسب تصريحات بعض المسربين الموثوقين في المجال، بجانب التصريح باحتمالية صدور نسخة 14 بوصة و 16 بوصة منه، مع ألواح شاشات جديدة تمامًا في هذه الشريحة الموجهة للمحترفين، وهذه المرة من المتوقع أن يكون لدينا موعد مع ألواح mini-LED ذات الألوان الممتازة والسواد الحالك عند انطفاء الشاشة.

حسب التسريبات: أبل تخطط لـ Macbook Pro جديد كليًّا هذا العام، وإليكم التفاصيل!

من المتوقع أن يحصل Macbook Pro الجديد في 2021 على تصميم نحيف إلى أقصى حد، بالضبط كما ظهر في الآي ماك الأخير (خطّ الحواسيب المليئة بالألوان المبهجة – كما لقبه البعض)، الآيباد برو، وكذلك آيفون 12. قال القلم التسريبي المعروف Ming-Chi أن أبل بنسبة كبيرة ستتخلى عن شريط اللمس الموجود في مقدمة لوحة المفاتيح من الأعلى، وبدلًا منه ستعود إلى سابق العهد؛ مجرد أزرار ميكانيكية تقليدية للتحكمات المتعارف عليها في مختلف إصدارات الماك بوك الأخرى. كذلك قالت التسريبات أنه من المتوقع أن يحتوي الجهاز الجديد على منفذ HDMI للتوصيل المباشر بالشاشات والكاميرات مثلًا (وهذا بدلًا من شراء المحول من Lightening /USB C إلى HDMI بمبلغ كبير كما السابق)، بالإضافة إلى مدخل لكروت ذاكرة SD المعروفة، كل هذا بجانب تدعيم تكنولوجيا MagSafe الجديدة للشحن اللاسلكي عن طريق المغناطيس، والتي تم تدشينها لأول مرة مع آيفون 12، وأيضًا (بشكلٍ مختلف بعض الشيء) في ساعات أبل الذكية.

حسب التسريبات: أبل تخطط لـ Macbook Pro جديد كليًّا هذا العام، وإليكم التفاصيل!

أما بالنسبة للتشريح الداخلي للـ Macbook Pro الجديد، فربما نشهد تطورًا ملحوظًا في شريحة M1 المغذية له حتى هذه اللحظة، حيث يمكن أن نراها بإمكانيات أكبر وأقوى (مثل خطّ شرائح البايونيك الخاصة بأجهزة آيفون لسنين طويلة)، وممكن أن تأتي باسم M1X أو M2، إلا أن الإصدار الثاني مستبعد بعض الشيء، نظرًا لعمل المطورين حتى هذه اللحظة على تطبيقات وبرمجيات تتوافق مع المعمارية الصامتة الجديدة للـ SOC، وستحتاج النقلة العملية إلى إعادة برمجة لنفس التطبيقات من جديد، وهذا سيكون مرهقًا لأي مطور، مهما كانت كمية الأموال المضخوخة في التكلفة الإنتاجية.

والآن، هل ننصحكم بشراء الـ Macbook Pro الحالي بدلًا من انتظار الجديد؟ أم العكس؟

في الواقع، الأفضل هو انتظار الجديد وشراء القديم، وقتها ستهبط أسعار الإصدار (الحالي) بشدة. أما إذا كنت تهتم بالشاشة الأفضل والتصميم العصريّ وكانت لديك مجموعة من أجهزة أبل الحديثة، وقتها اذهب للنسخة الجديدة وأنت مطمئن. وسواء رست سفنك على النسخة الحالية أو الجديدة، فإن خطّ إنتاج M عبقري بحق، وأي جهاز بداخله تلك الشريحة فهو مصنع طاقة بالمعنى الحرفي للكلمة.

0

شاركنا رأيك حول "حسب التسريبات: أبل تخطط لـ Macbook Pro جديد كليًّا هذا العام، وإليكم التفاصيل!"