انتشار فيروس كورونا في المدارس
0

وجد بحثٌ جديد في استراليا أن معدلات انتقال كوفيد-19 بين طلاب التعليم المبكر ومُعدي الرعاية، وبين البالغين كذلك كانت ضئيلة.

أصدر الباحثون التابعون للمركز الوطني لأبحاث المناعة ومقاومة الأمراض National Center for Immunization Research and Surveillance وجامعة سيدني نتائج بحثهم الذي استمر طيلة 4 شهور، درس الباحثون بشكل مفصل عمليات انتشار كوفيد-19 في 25 مُنشأة تعليمية (من ضمنها 15 مدرسة و10 من دُور رعاية الأطفال) خلال الفصل الدراسي الأول بالإضافة للأيام الأولى من الفصل الدراسي الثاني.

أظهرت الدراسة أن معدلات انتقال الفيروس في المدارس ودور الرعاية المبكرة كانت ضئيلة للغاية، لا سيما بين الأطفال والبالغين.

“يبدو أن انتشار كوفيد-19 في المدارس أقل بكثير من انتشار فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، كالإنفلونزا”
-كرستين ماكرتني، الباحثة الرئيسية في الدراسة.

في خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تأكد للباحثين وجود 33 حالة أولية مُصابة في 31 مدرسة من بين 7700 مدرسة من مدارس نيو ساوث ويلز، ومن بين 1333 عامل في المدارس الابتدائية والثانوية، سُجل فقط 5 حالات جديدة أي أن معدل انتشار الفيروس عن 33 حالة أولية يساوي 0.4% وهو ما يعد معدلًا ضئيلًا للغاية.

ستستمر الدراسة خلال الفصل الدراسي القادم من يوليو إلى سبتمبر، تساعد الدراسات التي تبحث في معدلات انتشار فيروس كورونا السياسيين في القرارات بشأن إغلاق المدارس وإعادة فتحها، كما أنها تساهم في فهم آلية انتقال الفيروس، كما تقول ماكرتني.

0

شاركنا رأيك حول "المنشآت التعليمية ليست مصدر قلق كبير في انتقال فيروس كورونا حسب دراسة استرالية جديدة"