ترشيحات البافتا 2021: فيلم Nomadland يقود الترشيحات بعدد قياسي
0

تصدر كل من Nomadland وRocks القائمة المتنوعة لمرشحي جوائز الـ BAFTA لعام 2021. سجل فيلمي كلوي تشاو وسارة غافرون سبعة ترشيحات لكل منها، بما في ذلك ترشيحات صانعي الأفلام في فئة أفضل مخرج.

كان Nomadland واحدًا من خمسة ترشيحات في فئة أفضل فيلم إلى جانب الأب والموريتاني والشابة الواعدة ومحاكمة شيكاغو 7.

سجلت أربعة أفلام ستة ترشيحات لكل منها هي: الأب، مانك، ميناري، والشابة الواعدة. وحصل كل من The Dig وThe Mauritanian على خمسة ترشيحات.

المهم في هذا العام هو مدى تنوع الترشيحات. واجهت BAFTA ردة فعل عنيفة منذ عام بسبب الافتقار إلى التنوع بين المرشحين. قامت المؤسسة الخيرية بإجراء تغييرات كبيرة بعد مراجعة استمرت سبعة أشهر، بما في ذلك إدخال نظام القائمة الطويلة في محاولة لزيادة نسبة مشاهدة جميع الأفلام المقدمة، وزيادة جميع فئات التمثيل الأربعة وفئة أفضل مخرج إلى ستة مرشحين.
بعد إجراء تغييرات واسعة النطاق على إجراءات التصويت والعضوية، كانت النتائج مختلفة تمامًا.

في أول مرة لـ BAFTA، تم ترشيح أربع نساء في فئة المخرجين الجوائز أحدث من السنوات السابقة، وتضم عددًا من الوافدين الجدد. تم أيضًا ترشيح أربعة من الأفلام الخمسة المرشحة في الظهور الأول المتميز عبر فئات أخرى.
هناك أيضًا عدد جيد من الأفلام البريطانية، ثلاثة منها تندرج في فئة أفضل فيلم. روكس، الأب، الشابة الواعدة و The Dig هي من بين الأفلام الأكثر ترشيحًا. تعرضت الجوائز لانتقادات في الماضي لأنها ليست بريطانية بما فيه الكفاية.

وشهد هذا العام أيضًا ثاني أكبر عدد من الأفلام التي تم تقدييمها للحصول على الجوائز عند 258 فيلمًا، أي أقل بتسعة أفلام فقط عن العام الماضي.
في تناقض حاد مع الضجة التي حدثت العام الماضي على الإنترنت، كانت هناك استجابة إيجابية فورية للترشيحات. وقالت سوزانا وايت، المخرجة الحائزة على جائزة بافتا  “ترشيحات أفلام BAFTA اليوم منعشة حقًا ؛ لأول مرة نشعر بأنهم عن جدارة حقيقية. على عكس ما رأيناه في الماضي، لا تتعلق هذه القائمة بالأفلام التي أنفقت أكبر قدر من الأموال على حملاتها – إنها تتعلق بعضوية BAFTA التي تعترف بالحرفة والموهبة في جميع المجالات “.

أقرأ أيضًا: فيلم Nomadland .. لغة الحب والحرية والترحال

0

شاركنا رأيك حول "ترشيحات البافتا 2021: فيلم Nomadland يقود جوائز الأوسكار البريطانية"