التحكم بألعاب الفيديو دون بطاريات
0

طور باحثون من جامعة نورث وسترن مؤخرًا أول مشغل ألعاب فيديو بدون بطاريات.

بهدف تقليل كلفة صناعة البطاريات، والحد من خطرها الكبير على البيئة سواء في عملية التصنيع أو بعد رميها في النفايات، طور الباحثون هذا الجهاز بحيث يولد الطاقة من الشمس ومن تفاعلات المُستخدم معه، وهكذا ستدوم اللعبة مع المستخدم لفترات طويلة دون الحاجة للتوقف لأجل إعادة شحن البطارية.

“هذا أول جهاز تفاعلي بدون بطارية، ويولد الطاقة من تفاعلات المستخدم، عندما تضغط على زر، يحول الجهاز تلك الطاقة إلى طاقة تشغل ألعابك”
جوشيا هيستر، أستاذ مساعد في الهندسة الكهربائية بجامعة نورث وسترن ومشارك رئيسي في البحث.

نظرًا لأن الجهاز يغير مصادر طاقته (بين الطاقة الشمسية وضغطات المستخدم) فإنه يفقد الطاقة لفترات قصيرة (فترة الانتقال) لاستمرار اللعب أثناء تلك الفترة صمم الباحثون برمجيات اللعب من الألف إلى الياء كي لا تتأثر بفترة الانقطاع ولتكون مناسبة لمقدار الطاقة التي يولدها الجهاز.

الجهاز محاط من جوانبه بألواح شمسية مصغرة ليستخدمها في توليد الطاقة من الشمس، وجد الباحثون أنه في الأيام المشمسة، وبالنسبة للألعاب التي تحتاج قدرًا معقولًا من نقرات المستخدم على الجهاز، فإن مدة انقطاع الجهاز عن العمل تستغرق عادة أقل من ثانية واحدة لكل 10 ثوان من اللعب، وهي فترة جيدة وتجعل العديد من الألعاب قابل للعب بها.

على الرغم من أنه لا يزال الطريق طويلًا قبل أن يتحول القرن الواحد والعشرين للأجهزة الخالية من البطاريات، يأمل الباحثون أن يساهم بحثهم في زيادة الوعي بالتأثير الخطر على البيئة الذي تتسبب فيه البطاريات.

0

شاركنا رأيك حول "العلماء يخترعون أول مشغل ألعاب فيديو يعمل بدون بطارية"