بعد التسريبات: لعبة Battlefield 6 تقرر الإعلان عن ميعاد إزاحة الستار!
0

سلسلة ألعاب Battlefield هي واحدة من أفضل سلاسل الـ FPS Shooter في التاريخ، وعندما يأتي ذكر “التصويب الواقعي” في أي جلسة بمجتمعات محبي الألعاب والتكنولوجيا، تأتي السلسلة إلى الأذهان مباشرة. تميزت كل لعبة في السلسلة بطابع واقعي يجعلها مختلفة تمامًا عن أقرانها في المجال مثل Call of Duty وغيرها، حتى أنها باتت أيقونة تكنولوجية وخَرَجت ألعاب تقلدها لاحقًا إلى النور، مثل Hell Let Loose.

اليوم قررت شركة Electronic Arts (المعروفة اختصارًا باسم EA) أن تُعلن عن الميعاد الرسمي لإصدار العرض التشويقي الكامل للعبة السادسة في السلسلة؛ ألا وهو 9 يونيو 2021. وبالطبع ليكون الخبر موثوقًا، فقد أتى الإعلان على لسان الحساب الرسمي لسلسلة الألعاب على تويتر، مع عدم الإفصاح عن الاسم التجاري النهائي للجزء الجديد.

لكن الناس على الميديا لم يُصدموا كما المتوقع؛ لماذا يا ترى…؟!

تسريبات ومخاوف Battlefield 6

بالفترة الأخيرة كانت هناك مجموعة من التسريبات بخصوص الجزء السادس في السلسلة بشكلٍ عام، والذي كان قيد التطوير حتى قبل أن يُصدر الاستوديو الجزء الخامس منذ سنين طويلة. ضمن تلك التسريبات كان التسريب الأكثر موثوقية والذي يطرح جزءً لا بأس به من العرض التشويقي المنتظر لها، مع وضع شعار كوميدي كبير في المنتصف لإخفاء اسم الناشر (حيث أن الشركة ترسل نسخًا من العروض لمسؤولين محددين في فريق التطوير، وكل واحد باسمه). لم يكن التسريب مرضيًا للعين، لكنه حقق الرواج الحماسي المتوقع، وانتشر كالنار في الهشيم على الإنترنت؛ خصوصًا موقع Reddit الشهير.

توقعت EA تحمُّس الجمهور للعرض الجديد وأنها سوف تكشف ما لم يتم كشفه، لكن الجمهور بالفعل توقع أن يكون مضمون اللعبة الجديدة عن الحروب في قلب التطور التكنولوجي الذي يضمن لمركبات الجنود أن تطير بقوة الدفع الأيوني مثلًا، وكذلك الأسلحة المحتوية على إضافات ليزرية معينة؛ بعيدًا تمامًا عن الجانب التقليدي للقتال المتوقع من السلسلة.

بعد التسريبات: لعبة Battlefield 6 تقرر الإعلان عن ميعاد إزاحة الستار!

الجدير بالذكر أن ما هو متوقع أن يحدث في السلسلة بالفترة القادمة غير مبشر بالخير بالنسبة إلى عالم السلسلة نفسها. تميزت Battlefield لسنين طويلة بالواقعية المفرطة، بصوت الطلقات الذي يصم الآذان، وصراخ الرجال في كل مكان بساحة الحرب التي سرعان ما تتحول إلى بركة كبيرة من الدماء. ولذلك المساق التكنولوجي الذي ستسلكه السلسلة يأخذها تمامًا إلى نفس شريحة Call of Duty، والتي تعتمد على التسارع والتطور في الأسلحة والمعدات، خصوصًا الجانب التكنولوجي منها، حتى أن السلسلة سابقة الذكر قدمت طَور “زومبي” كامل، معتمد تمامًا على وصول التكنولوجيا لمستوى يضمن هلاك البشرية نفسها.

لكن بالمجمل سواء صدرت اللعبة بأسلوب Battlefield المعهود، أو بأسلوب Call of Duty المعاصر، سيكون الجمهور على استعداد للحجز المسبق على الفور؛ إن لها عشاقًا على كل حال. الشيء الوحيد الذي يدعو للتوجس هو أن تكون عبارة عن خدعة كبيرة مثل Cyperpunk 2077 التي صدرت في نهايات 2020 ولم يكن عليها الصدور أبدًا قبل عام 2023 على أقل تقدير؛ حيث لم تقدم للجمهور لعبة بها مشاكل، بل قدمت مشاكل بها لعبة. وفجأة تحولت أيقونة عام 2020 التي كان يتم تطويرها منذ أكثر من 7 سنوات بالتمام والكمال، إلى أكبر خيبة أمل على الإطلاق في الجيل الجديد للألعاب.

مؤتمر E3 والميعاد الدافع للتساؤل

بالنسبة لميعاد طرح العرض التشويقي نفسه، فهو مثير للانتباه فعلًا. في يوم 12 يونيو وحتى 15 من نفس الشهر، سيتم عقد مؤتمر E3 الشهير للألعاب. وهذا يدفع للتساؤل بشدة؛ هل ستقوم EA بطرح العرض التشويقي قبلها بأيام فقط لكي تستطيع تقديم جزء من أسلوب اللعب – Gameplay في المؤتمر الكبير؟ هل الفريق التسويقي على هذا القدر من الذكاء؟

على كلٍ، الأيام سوف تُظهر كل شيء.

بعد التسريبات: لعبة Battlefield 6 تقرر الإعلان عن ميعاد إزاحة الستار!

يمكن القول أن Battlefield فعلًا سلسلة محبوبة، الجزء الخامس منها لم يحقق الرواج المطلوب للأسف، لكن الجزء الأول منها (وطور الأونلاين منه تحديدًا) هو الذي حافظ على سمعة EA حتى الآن كشركة لا تقتل ألعابها السابقة (والمنتجة كاملًا باستوديوهاتها الخاصة) طالما تدر عليها الأرباح، على عكس ألعاب الطرف الثالث تحت اسمها مثل Titanfall 2 التي بدأت تعجّ بالمخترقين هذه الأيام واستوديو Respawn لا يهتم إلا بلعبته الناجحة: Apex Legends.

0

شاركنا رأيك حول "بعد التسريبات: لعبة Battlefield 6 تقرر الإعلان عن ميعاد إزاحة الستار!"