تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحت شعار “الحب حلال”… مسجد في ألمانيا يرفع “علم المثليين”!!!

تحت شعار "الحب حلال".. مسجد في ألمانيا يرفع "علم المثليين"
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د


في سابقة ربما تكون الأولى من نوعها، أعلن مسجد ابن رشد غوته، في العاصمة الألمانية برلين، تعليق علم المثليين على جدرانه، بهدف دعم هذه الفئة من الناس، احتفالًا بشهر فخر المثليين في دول الاتحاد الأوروبي.

وهكذا أصبح مسجد ابن رشد غوته، الذي يقول عن نفسه إنه أول مسجد ليبرالي والوحيد في البلاد، الأول في العالم الإسلامي الذي يرفع علم المثليين ويدعمهم، رغم الاستهجان الكبير من قبل الإسلاميين لتلك الفئة من الناس وتحريم فعلهم ذلك.

وسجل يوم الجمعة الفائت الأول من تموز الجاري، الحدث الذي تفاعل معه ناشطون كثر من حول العالم، حيث رفع المسجد العلم الرمزي للمثليين، أمام حشد من الناس في برلين.

وجرت عملية رفع علم المثليين فوق المسجد، بحضور إمامه، كذلك ممثلين عن جمعيات الدفاع عن حقوق تلك الفئة من البشر، بينما ماتزال مواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل مع الحدث، الذي وصف بغير المسبوق والغريب من نوعه.

وتداول آلاف الناشطين من حول العالم، صورًا وأعلام للمثليين، كتب عليها باللغة العربية الحب حلال، وبعضها كتبت الكلمة باللغة الإنكليزية أيضًا.

وذكرت صحيفة "The indepndent" البريطانية، أن مسجد ابن رشد غوته، يعتبر أول مسجد في ألمانيا، يرفع علم المثليين وهو عبارة عن ألوان قوس قزح، بهدف دعمهم.

مؤسسة المسجد، سيران أتيس، قالت إن هذا الفعل هام للغاية، بالنسبة لكل المثليين وثنائيي الجنس، كذلك بالنسبة للمسلمين والمتحولين جنسيًا

ووفقًا لأتيس، فإن رفع المسجد لعلم المثليين، يعني أنه لا يتوجب على تلك الفئة من الناس، الاختيار بين معتقداتهم وهويتهم الجنسية، وإنما يجب أن يتم قبولهم والاعتراف بهم، كما اختاروا أن يكونوا في حياتهم.

ذو صلة

بدوره الإمام محمد الكتاب، وهو أحد الأئمة في المسجد المذكور، قال في تصريحات لوسائل إعلام ألمانية محلية، إن الأمكنة الدينية تعتبر ملاذًا آمنا للجميع، لذا فإن باستطاعة أيًا كان خوض التجربة الروحية في حياتهم، وأعرب عن أمله في أن تقدم مساجد أخرى على مثل هذه الخطوة، وتقدم إشارات إيجابية أخرى للمثليين أو ما يعرف باسم مجتمع الميم.

يذكر أن مسجد ابن رشد غوته، تم تأسيسه على يد امرأة، ويسمح فيه بإمامة المرأة للرجال خلال الصلاة، كذلك يسمح للنساء بالصلاة جنبا إلى جنب مع الرجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

هذا لايقره الاسلام ولا يعترف به هذا قوم لوط جماع الرجل بالرجل ليس من الاسلام عفاكم الله وايده بنصره من هذه الافعاى المخالفه للشرع والدين الاسلامى دين طهاره وعفه

اللهم انزل باسك وغضبك عليهم

مسجد الضرار والعياذ بالله

ذو صلة