خبراء التكنولوجيا يرشحون لك هاتف الأيفون المناسب لك في 2021!
0

أبل كل عام تقدم إصدارًا جديدًا لهاتف الأيفون الأشهر من نار على علم في صناعة التكنولوجيا بأسرها، وصناعة تكنولوجيا الهواتف الذكية على وجه التحديد. بدأ الأمر مع ستيف جوبز وهاتف أيفون الأول، بشاشة مأساوية تمامًا وصغيرة إلى أبعد حد، مع وزن كبير وحواف عملاقة بحق، لكنه الأول من نوعه ليقدم اللمس بالأصابع، وبناء عليه اكتسب شعبية طاغية على مستوى العالم، حتى في اليابان المعروفة بتفضيل المنتج المحلي على الأمريكي. وقد كان، منذ وقتها والجمهور بمختلف بقاع الأرض ينتظر الهاتف الجديد بفارغ الصبر كل عام. لكن هل يشتري الجميع الهاتف الجديد؟

في الواقع؛ لا.

هناك الكثيرون ينتظرون صدور الهواتف الجديدة لتبدأ الهواتف السابقة في الهبوط قليلًا بالسعر، حتى تصير (نوعًا ما) مغرية للشراء. ولهذا تستمر أبل في تصنيع هواتفها السابقة حتى بعد صدور هاتفها الجديد كل عام، إنه نموذج تجاري لا يعتمد على قتل المنتجات القديمة لإجبار الجمهور على شراء الجديد (بعيدًا عن قتل بطارية القديم عن طريق تحديثات السوفت وير، هذه نقطة أخرى تمامًا). ولذلك قررت منصة CNET الشهيرة في عالم التكنولوجيا، أن تقدم مقالًا شاملًا ترشح فيه للجمهور هاتف الأيفون الأنسب، حسب الاستخدام وطريقة التعامل اليومية مع الهاتف الذكي.

الأيفون الأفضل في كل شيء

إن iPhone 12 Pro Max يقدم أفضل شاشة مع أفضل معالج بأفضل بطارية حتى الآن. يأتي بسعر 1099 دولار أمريكي، لكنه يستحق السعر بلا شك. مع هذا الهاتف ستحصل على أنقى ألوان وأعلى جودة للمشاهدة والتصفح والألعاب، كما أنه يتحمل الأعمال الشاقة مثل مونتاج مقاطع الفيديو، خصوصًا تلك المصورة على الهاتف نفسه بكاميراته الثلاثة: التقليدية والواسعة والمقربة (تيليفوتو).

كما يقوم الهاتف بأخذ صور فوتوغرافية بتقنية Apple ProRaw والتي تشبه تصوير الـ Raw الخاص بالكاميرات الاحترافية، وهو نظام تصوير يتميز بالإبقاء على كل تفاصيل الصورة من ألوان، حتى تستطيع لاحقًا التعديل عليها بشكلٍ قويّ دون أن تخسر جودة الصورة نفسها على الإطلاق، مما يجعله الخيار الأنسب لهواة التصوير الاحترافي، مع كوكبة من الأدوات المخصصة للمحترفين فقط.

الأيفون المناسب لكل الناس

يحتوي iPhone 12 على أهم ما يجب تقديمه في الهاتف الذكي بشكلٍ عام، مع بعض التضحيات البسيطة مقارنة بنسبة الـ Pro. فهو يقدم تجربة تصوير ممتازة، لكن خالية من عدسة التقريب والخواص الفوتوغرافية العملاقة، ومن الناحية الأخرى يمتاز بجودة الصور المعهودة من كاميرات أيفون. أيضًا يأتي مع دعم شبكات الـ 5G وبسعر 829 دولار فقط للنسخة المفتوحة، و 799 دولار للنسخة المغلقة على شبكات معينة بالولايات المتحدة الأمريكية.

خبراء التكنولوجيا يرشحون لك هاتف الأيفون المناسب لك في 2021!

أفضل قيمة مقابل سعر

القيمة مقابل السعر في هواتف الأيفون ربما يكون من الصعب الوصول إليها نظرًا لارتفاع أسعار الهواتف كلها تقريبًا. لكن بالنسبة لأجهزة أبل المحمولة نفسها، فإن iPhone 11 هو أفضل قيمة مقابل سعر بدون منازع. يأتي الهاتف بسعر 599 دولار فقط، ويقدم معالج A13 الجبّار من أبل، مع كاميرات ممتازة وبطارقة تعيش لفترة طويلة، وفيه حواف جانبية تجعله مميزًا عن سلسلة الـ 12 التي صدرت بعده بسنة واحدة. فقط لن تجد فيه دعم الـ 5G، كما أن شاشته LCD بدلًا من OLED في سلسسلة الـ 12، لكنه الأنسب من حيث السعر بلا شك.

الأيفون الأرخص

عند البحث عن الأيفون الأرخص، مباشرة ستقع عينك على هاتف SE بسعر 399 دولا فقط. صدرت النسخة الأولى منه في 2016، والنسخة الحديثة منه في 2020. تأتي الحديثة بمعالج A13 كذلك، لكن مع كاميرا واحدة فقط (في الغالب مأخوذة عن هاتف XR)، ويتم تجميع كل القطع بداخل جسم هاتف أيفون 8 القديم، مع وجود بصمة الإصبع الكلاسيكية لجميع هواة الشكل القديم لهواتف أبل.

0

شاركنا رأيك حول "خبراء التكنولوجيا يرشحون هاتف الأيفون المناسب لك في 2021!"